تعز اليوم
نافذة على تعز

تنفيذ دورة في فن النحت بالجبس تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة تعز

تم اليوم في قسم الديكور و الجبسيات في المعهد التقني الصناعي بالحصب تدشين دورة فن النحت بالجبس لعدد ١٠ من ذوي الاحتياجات الخاصة،تأتي هذه الدورة ضمن انشطة مشروع دعم التنوع الثقافي والابداع في محافظة تعز الذي تنفذه المبادرة  بتمويل من منظمة اجيال بلا قات للتوعية و التنمية ضمن انشطة مشروع الفن و الرياضة.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

المشروع يهدف الى دمج  فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع و اشراكهم في بناء السلام و تعزيز التعايش في محافظة تعز من خلال العمل على رفع قدراتهم و تطوير مهاراتهم و إكسابهم حرفة و مهنة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل و فتح قنوات للإتصال والتواصل مع بقية افراد المجتمع.

الدورة  التي ستستمر لمدة ٥ ايام بقيادة المدرب/اياد دله ستركز  على رفع قدرات المشاركين في فن النحت و كيفية  توظيف  هذا الفن و الفنون الاخرى  في نشر و تعميق  رسالة السلام التعايش في المجتمع,الى جانب  اكسابهم حرفه تعزز  الجانب المادي و الابداعي لديهم  في قادم الايام.

الجدير بالذكر أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة شريحة مهمة و جزء اصيل في المجتمع، يجدر بالمنظمات و المبادرات و المؤسسات العامة و الخاصة   التركيز عليهم و السعي لإشراكهم و دمجهم في المجتمع من خلال الانشطة و المشاريع  و البرامج المختلفة.

قد يعجبك ايضا