تعز اليوم
نافذة على تعز

مركز بحوث ودراسات تنمية المرأة بجامعة تعز يواصل تنفيذ البرنامج التدريبي تدريب المدربين TOT

للاسبوع الثاني على التوالي يواصل مركز بحوث ودراسات وتنمية المرأة بجامعة تعز تنفيذ البرنامج التدريبي تدريب المدربين TOT .

كريم الحاج – تعز اليوم :

ويهدف هذا المساق إلى تشجيع المتدربين على الاستعداد للتدريب كمدربين مستقبليين، وتبني في تنمية الموارد البشرية .

ويستهدف البرنامج التدريبي بمشاركة 10 متدرب ومتدربة من كوادر الجامعة لاكسابهم وتزويدهم بالمهارات والمعرفة من أجل تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية من خلال التطبيقات العلمية.

وعقب بدء أعمال التدريب زار أ.د/ رياض العقاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب المركز ،وأطلع على أعمال البرنامج التدريبي وأستمع من المدرب لشرح مفصل حول البرنامج التدريبي.

وأشاد العقاب بدور مركز بحوث ودراسات وتنمية المرأة على تبنيه هذه الأعمال التدريبية التي تسهم بشكل كبير في صقل مواهب الطلبة وكوادر الجامعة .

ومن جانبه قالت الدكتورة إشراق هائل الحكيمي مدير مركز بحوث ودراسات وتنمية المرأة بجامعة تعز، إن البرنامج التدريبي تدريب المدربين TOT يأتي في إطار الأنشطة التدريبية التي يقيمها المركز بالشراكة مع فريق التدريب المكون من المدرب نشوان عبد الله محمد والمدرب فاكر على غالب والمدرب إياس محمد فاضل.

وإشارة إلى أن قد تناول البرنامج عدة محاور أهما مواصفات ومهارات المدرب الناجح، القدرات التي يجب أن تتوفر في المدرب ومهام المدرب وصياغة الأهداف وطرق وأساليب التدريب وفن القراءة السريعة ولغة الجسد والخرائط الذهنية والروابط الذهنية وطرق تقوية الذاكرة وطرق برمجة العقل الباطن وفي فن إدارة التواصل مع الآخرين، أنماط التعامل مع أنماط السلوك البشري وتحديد الاحتياجات التدريبية للمتدربين وبرامج البث المباشر وبعض التطبيقات الالكترونية وإعداد جلسة تدريبية وعرضها من قبل المشاركين وإعداد حقيبة تدريبية متكاملة.

وعبرت الدكتورة الحكيمي عن بالغ شكرها وتقديرها لقيادة جامعة تعز ممثلة بالاستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب أ.د رياض العقاب لما يقدمونه من دعم وتشجيع ومساندة للمركز لتنفيذ كافة أنشطته الرامية إلى خدمة المجتمع المحلي ككل بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا