تعز اليوم
نافذة على تعز

التحالف يعطي ضوء أخضر لإسقاط محافظة جديدة تسيطر عليها قوات الشرعية

سرب ضباط في الاستخبارات الإماراتية و السعودية ،توجيهات جديده أصدرها التحالف لأطراف مؤتمرية للبدء في إسقاط محافظة جديدة تسيطر عليها قوات الشرعية .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وتشير التسريبات إلى أن التحالف أعطى ضوء أخضر لقوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق صالح، للبدء في عملية التفاف على محافظة تعز التي تسيطر عليها الشرعية، وتحريك قواته باتجاه السيطرة عليها وتكرار سيناريو إسقاط الشرعية في محافظة شبوة، ضمن التهيئة لاستقبال قوات طارق.

وقال الدكتور حمدان الشهري عقيد في الاستخبارات السعودية وباحث في العلاقات الدولية ، في تغريده له على تويتر “مصادر يمنية: تحضيرات لقوات العميد طارق صالح للتحرك إلى #تعز”.

وعلق ضابط اماراتي ينشط بحساب (@emad4ever89)، قائلا: “ممتاز. حتى يحرروا ارضهم بانفسهم دون الحاجة للإتكاء على الاخرين”. حسب زعمه. 

كذلك ضابط المخابرات السعودية، عبدالعزيز الشهري، هو الاخر سرب في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” خبرا مماثلا يمهد لاجتياح تعز، قال فيها: “قوات العميد طارق ستبدأ بالالتحام مع قوات العمالقه في تعز والبيضاء ومأرب”. الامر الذي اثار ردود فعل متباينة بين اوساط المغردين اليمنيين.

وجاءت ردود الناشطين والسياسيين اليمنيين بين ساخرة من “تحريك قوات طارق نحو تعز بزعم تحريرها من الحوثيين وانسحاب قواته من 100 كم مربع من الحديدة”، وبين محذرين من الاهداف الحقيقية لتحريك قوات طارق إلى تعز، وأن “الهدف هو جيش الشرعية، بزعم انه يتبع حزب تجمع الاصلاح”.

في المقابل اتفق ناشطون في أن تحريك قوات طارق صالح، المدعومة من الامارات والمتمردة على الشرعية ووزارة الدفاع، يصب في مخطط اعادة نظام صالح إلى الواجهة شمالا.

وتسير توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات التي تسيطر عليها وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي صالح شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

قد يعجبك ايضا