تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبا بالتحقيق..قيادي سياسي يتهم الشرطة العسكرية بتعز بالاستقواء على المدنيين

اتهم قيادي سياسي، الثلاثاء، قوات الشرطة العسكرية في تعز بالاستقواء على المدنيين وعدم احترام القانون، داعيا اللجنة الوطنية للتحقيق بزيارة سجن الشرطة والاطلاع على ملفات السجناء.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وكتب أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في تعز، بمنشور على حسابه في “فيسبوك”، الشرطة العسكرية في تعز تحتجز الاخ وضاح المذحجي منذ ١٧ يوما دون وجه حق في قضية مدنية وترفض تحويلها الى النيابة العامة او النيابة العسكرية ( التي ندرك انها ستفيد ان القضية ليست من اختصاصها )، الشرطة العسكرية تستقوي بالبزة العسكرية على المدنيين ضاربة عرض الحائط بكل التوجيهات من ادارة امن المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف ، بينما غريمه المطلوب احضاره قهريا يسرح ويمرح لا لشيء الا لأنه ضابط”.

وأضاف متسائلا، هل تعلم الشرطة العسكرية في تعز أنها ليست فوق القانون?، هل زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات – التي قضت الايام السابقة في تعز – سجن الشرطة العسكرية واطلعت على ملفات السجناء  ?

 وختم بالقول، “مصيبتنا في العسكر الذين يقسمون ان يحموا الدستور والقانون لكنهم لا يدركون في الاصل ما القانون الذي اقسموا على حمايته”.

ويعتبر المذحجي الذي تم اعتقاله بسبب خلاف مع أحد ضباط الشرطة واحدا من العشرات من شباب وأهالي تعز الذين يزج بهم في سجن الشرطة دون أي تهمة سوى تلبية رغبات شخصية، فيما كانت جريمة وفاة الشاب أحمد الشميري تحت التعذيب أبرز وأشنع تلك الجرائم.

قد يعجبك ايضا