تعز اليوم
نافذة على تعز

اختلاس أكثر من ٥٠ مليون عائدات منتزة التضامن ..وسعي سلطات تعز لتأجير المنتزة للتستر عن فسادها

كشف تقرير من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في محافظة تعز عن فساد بعشرات الملايين ومخالفات وخروقات كبيرة للقانون واللوائح من قبل إدارة منتزه التعاون الذي يضم مجمع قاعات ومسبح بمدينة تعز.

يأتي ذلك بالتزامن مع عزم السلطات المحلية بتعز القيام بتأجير منتزة التعاون لصالح مركز مرضى السرطان ، مقابل ان يدفع للسلطة المحلية مبلغ 6 مليون ريال شهريا على ان يستفيد المركز بتمويل احتياجات مرضاه من فؤاد استثماره المنتزة.

تعز(المدنية) – تعز اليوم:

وأفاد التقرير المرفوع الى المحافظ ،ان حجم المبالغ التي تم العبث بها تقدر بنحو 53 مليون ريال.

وأشار التقرير إلى أن هذه المبالغ وهي عائدات المنتزه خلال عام 2019م لم يتم توريدها إلى البنك المركزي في مخالف لأحكام اللائحة المالية للسلطة المحلية والقرارات الجمهورية الصادرة.

وقال التقرير بأن إجمالي المصروفات المنفذة بالأمر المباشر من الموارد المحلية دون صحة وسلامة الإجراءات وفق القواعد العامة للصرف وأحكام القانون المالي بلغ 52 مليون و700 ألف ريال.

كما أشار التقرير إلى قيام وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، بالتوجيه الى مدير المنتزه مأمون المقطري بالصرف من موارد المنتزه لأغراض غير مخصصة ومنها المساعدات والاحتفالات ، في مخالفة واضحة للقانون.

وذكر التقرير بأن إدارة المنتزه تهربت من دفع مستحقات مكتب الضرائب والمقدرة ب 10 مليون 600 ألف ريال ، في حين وصل مبلغ الإعفاءات من رسوم إقامة الفعاليات لقاعة المسرح لأكثر من 12 مليون في مخالفة جسيمة للقانون.

وأضاف التقرير الى عدم تسوية وتصفية عهد وسلف بحوالي 8 مليون ريال تقريباً كما وثق صرف 5 مليون ريال حوالات ومساعدات و6 مليون ونصف المليون ريال مقابل وقود وزيوت دون استكمال الإجراءات المؤكدة لصحة الصرف إلى جانب 9 مليون ريال مقابل مواد خام دون إرفاق الوثائق المؤكدة لصحة الصرف .

لافتا الى عدم إرفاق الوثائق المؤكدة لصحة الصرف الخاصة بمبلغ 2 مليون ريال مقابل صيانة وقطع غيار ، كما أشار التقرير الى عدم وجود مسوغ قانوني لصرف 18 مليون و196 ألف ريال مقابل مرتبات وأجور وما في حكمها.

قد يعجبك ايضا