تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب انتقاد ابتزاز طارق للمواطنين على وسائل التواصل..اعتقال ناشط في المخا

أفادت مصادر محلية عن اعتقال قوات “طارق صالح” المسيطرة على المخا والمدعومة إماراتيا لناشط سياسي على خلفية كتابته بوست انتقاد لطارق على وسائل التواصل الاجتماعي.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأضوحت المصادر، إن قوات طارق اعتقلت الناشط شوقي إبراهيم حسن ناجي نهاية الأسبوع الماضي، بسبب بوست تطرق فيه لكهرباء المخا وهدية طارق صالح وكيف تحولت إلى وسيلة لابتزاز المواطنين.

وعبر ناجي في منشوره غن خيبة الأمل الكبيرة التي حلت بالمواطنين مؤخراً وذلك بعيد شهر من فرحهم وإستبشارهم بافتتاح وتشغيل محطة كهرباء المخا والتي تعمل بقدرة 12 ميجا.

وذكر أن القائمين على المحطة من شركة الفيصل وتحت غطاء شركة القلزم وباشراكة مع المجلس المحلي قد حولوا هدية طارق صالح المجانية الي عملية نهب وابتزاز للمواطن.

وإستعرض ممارساتهم والتي تبداء بفرض مبلغ 80 ألف ريال على المشترك مقابل إخراج العداد من داخل المنزل إلى بابه ويفرضون 120 ألف ريال على كل مشترك جديد.

وأشار إلى التمييز الحاصل في سعر وحدة التيار والتي تباع في مدينة 2 ديسمبر ب150 ريال فيما تباع على المواطنين ب20 سنت من الدولار الأمريكي وهي تسعيرة قابلة للزيادة وفقاً لأسعار الصرف كما ذكر.

وذكر ناجي في منشوره إن كانت الكهرباء قد تحولت من هدية مجانية الى تجارية فعلى القائمين عليها أن يدفعوا إيجارات خزانات محطة الكهرباء التي يستخدمونها لبيع الديزل والبترول للقطاع التجاري إلى جانب  إيجار المرسى والأنبوب البحري وضرائب وجمارك بواخر الديزل والبترول التي تنزل حمولتها بمرسى المحطة و المفدرة بمليارات الريالات.

قد يعجبك ايضا