تعز اليوم
نافذة على تعز

مقتل طبيب وإصابة عدد من المسلحين وأسر ٤ في اشتباكات بين قوات طارق صالح والعمالقة..والاخير ينسحب بخمسه الوية الى ابين

أفادت مصادر متطابقة عن وقوع  اشتباكات  بين قوات تابعة لألوية العمالقة الجنوبية وحراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح بالساحل الغربي غربي تعز .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقالت المصادر بأن الاشتباكات تسببت بمقتل طبيب وإصابة احد منتسبي العمالقة،  بينما تم أسر ٤ من منتسبي قوات طارق صالح، ولا يزال الاقتتال مستمر .

واوضحت ،بان قوات طارق نصبوا كمينا لوحدة تابعة للعمالقة الجنوبية، على خلفية مصادرتها طقما عسكريا تابعا لحراس الجمهورية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة.

من جهة أخرى ،شهدت جبهات الساحل الغربي انسحابا مفاجئا اخر، وجماعيا، لعدد خمسة من ألوية “العمالقة الجنوبية” المنضوية في “القوات المشتركة” الموالية للامارات والخاضعة لقيادة طارق صالح، قائد قوات ما يسمى حراس الجمهورية.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة في مدينة المخا، بانسحاب عدد من ألوية “العمالقة الجنوبية” المدعومة من الإمارات من جبهات الساحل الغربي مع كامل معداتها العسكرية والطبية إلى محافظة أبين.

وأكد الناشط السياسي والاعلام الجنوبي المقيم في قطر عادل الحسني،  تفاصيل الانسحاب في تغريدة بموقع “تويتر” قائلا: إنه “جرى نقل اللواء 15، و12، و11، و5، و1 عمالقة من جبهة الساحل الغربي إلى محافظة أبين.

وأوضح الحسني ، أنه جرى نقل تلك الألوية مع المستشفى الميداني التابع لها وكافة معداتها العسكرية إلى أبين حيث يتم ترتيبهم هناك لنقلهم إلى المحافظات الشرقية.

يتزامن هذه الانسحاب، مع انباء عن وصول طائرة شحن عسكرية سعودية مطار عدن، حسب وسائل إعلام جنوبية قالت إن “الطائرة كانت محملة بعتاد عسكري.

قد يعجبك ايضا