تعز اليوم
نافذة على تعز

حمود المخلافي مرة اخرى الى تعز .. ومصادر تكشف السبب

بدء الشيخ حمود المخلافي قائد قوات الحشد الشعبي المدعوم من قطر بإعادة جدولة القوى الموالية له المسيطرة على تعز وإبلاغ القيادات التي كانت تتصدر المشهد بمغادرة اليمن ، والبدء بمرحلة جديدة للتصدي للأجندة الجديدة التي تنفذها الامارات في تعز عبر القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح .

خاص – تعز اليوم :

وقال مصدر مقرب من المخلافي ، بان حمود المخلافي سيتواجد في تعز بشكل فعلي ،بعد ان يقوم بتطبيع الأوضاع مع القوى الفاعلة في محور تعز وخروج القيادات التي كانت تسيطر على قرار المجلس العسكري برئاسة صادق سرحان ،من المشهد السياسي والعسكري في تعز.

وأضاف المصدر بان صادق سرحان ابلاغ نجله ابكر  بمغادرة تعز وتسليم مهام قيادة المجاميع التي كان يقودها الى شوقي المخلافي شقيق الشيخ حمود.

وأكد المصدر، ان ابكر سرحان غادر محافظة تعز الى دولة المانيا برفقة عائلته منذ عشرة أيام ، كما ان والده القائد السابق للواء 22 ميكا غادر أيضا الى خارج اليمن قبل اكثر من شهر .

وأوضح المصدر ،ان الشيخ المخلافي اتفق مع قيادة محور تعز بتسليم الرواتب بشكل منتظم لكافة قوات المحور التي خضعت لنظام البصمة والمتواجدة فعليا على الميدان ، على شريطة إيقاف أي اتفاقات مسبقة  تمت مع طارق صالح .

الجدير بالذكر بان التحركات التي يقوم بها الشيخ المخلافي جاءت بعد ان شن القيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر الموالي لقطر ،هجوم لاذع على طارق صالح قائد القوات المشتركة في الساحل الغربي ،على خلفية التقارب بشأن تصدره المشهد العسكري دون الرجوع الى جميع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في القرار السياسي والعسكري.

قد يعجبك ايضا