تعز اليوم
نافذة على تعز

كشفت عن سبب أزمة الغاز في تعز..لجنة حكومية تتهم الشركة “بالفشل”

حملت لجنة حكومية، الإثنين، شركة الغاز في تعز مسؤولية أزمة الغاز المنزلي الذي تشهده المدينة منذ نحو ستة أشهر، مطالبا السلطة المحلية بتعزيز إجراءات الرقابة.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقالت لجنة المخزون السلعي بمحافظة تعز في بيان حصل “تعز اليوم” نسخة منه، إن أزمة الغاز ترجع إلى “رفع مدير مكتب شركة الغاز بالمحافظة تقريرا لشركة صافر (محافظة مأرب) بأن هناك فائضا في مادة الغاز المنزلي بالمحافظة مما أدى إلى تخفيض الكمية”.

واتهم البيان مدير مكتب شركة الغاز بعدم متابعة تحميل مقطورات الغاز ووصولها الى المحطات المحلية (الفرشة – السمسرة – الشمايتين – التربة)، ومطابقة أذونات الصرف من شركة صافر والمنصرف منها.

ولفت إلى “تقصير” إدارة مكتب شركة الغاز “عن متابعة المقطورات المتوقفة عن تحميل حصة تعز من الغاز من مأرب وحل الاشكالات معها”.

وقال إن إدارة الشركة لم تطالب “المحطات المحلية بتوفير مقطورات لتحميل الغاز؛ مما أدى الى عدم وصول (300) مقطورة غاز خلال الأشهر من يوليو وحتى نوفمبر الجاري.

ولفت إلى إدارة مكتب الشركة استحدثت (52) متعهد توزيع غير مؤهلين قانونيًا وماديًا ومهنيًا ولا توجد لديهم معارض ولا أدوات سلامة، ويقومون بتوزيع الغاز في الشوارع والأحياء السكنية.

كما اتهمت اللجنة في بيانها إدارة شركة الغاز بـ”الفشل” في توفير الحد الأدنى من أسطوانات الغاز لكل أسرة شهريًا.

وطالب البيان السلطة المحلية بإعادة النظر في إدارة مكتب شركة الغاز في تعز، وتعزيز آليات الرقابة والمتابعة وإلغاء الموزعين الجدد المخالفين، وحل الاشكالات المستمرة.

وبين فترة وأخرى تبرز أزمة الغاز بمدينة تعز، في ظل غياب أي حلول لمعالجة تلك الأزمة، الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان.

وتتفاقم الأزمة مع دخول المطاعم والأفران والمركبات العاملة بالغاز المنزلي، كمستهلك رئيسي؛ ما زاد من صعوبة المنازل في الحصول على احتياجاتها للطهي، في ظل وصول سعر الأسطوانة إلى 18 ألف ريال.

قد يعجبك ايضا