تعز اليوم
نافذة على تعز

تنديدا بانهيار الاقتصاد وبالتزامن مع عيد الجلاء..دعوات للتصعيد ضد الشرعية والتحالف في عدن

تصاعد السخط الشعبي حكومة الشرعية والتحالف “السعودي الإماراتي” في مدينة عدن  تنديدا بالواقع المأساوي الذي يعيشه المواطنون نتيجة استمرار العملة بالانهيار وتخطي سعر الدولار 1600 ريال في مناطق سيطرتهم.

متابعات خاصة- “تعز اليوم”:

وأعلنت حركة “شباب عدن”، في بيان حصل “تعز اليوم” على نسخة منه، ما أسمته تصعيدها الثوري “حتى إسقاط الحكومة وكافة القوى المتورطة في ما وصل إليه الوضع اليوم”، بالإضافة إلى طرد قوات التحالف وإسقاط هيمنتها على كافة المنشآت الحيوية.

وحذرت من تجيير الحراك الشعبي من قبل أي طرف سياسي، في إشارة إلى محاولات الشرعية وأطراف أخرى موالية للتحالف، الالتفات على المطالب الشعبية بوعود وتجييرها لصالحها، مشيرة إلى أن أنها ستمضي في خيارات التصعيد وعدم الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ودعت “حركة شباب عدن” جميع “النقابات والاتحادات العمالية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها والانحياز إلى أنات الجوع لدى منتسبيها من موظفين وعمال”، مباركة كل تحركاتها المنددة بالتدهور المعيشي.

وقالت الحركة في بيانها إن اليمنيين يحتفون اليوم بذكرى الاستقلال المجيد في ظل العيش في وضع “لا يشبه من حيث المأساوية سوى الوضع الذي عاشه أباءنا في ظل الاحتلال البريطاني إن لم يكن وضعنا أسوأ وأكثر وطأة، وهو ما يجعل هذا اليوم ملهما لنا للمضي على نهج أباءنا والوفاء لتضحياتهم بالثورة على الإحتلال الجديد وأتباعه”.

وكانت حركات شعبية ونقابات قد دعت في وقت سابق لتنفيذ عصيان مدني واحتجاجات منددة بالانهيار الاقتصادي الذي تعيشه المدينة وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها سلطة الشرعية.

قد يعجبك ايضا