تعز اليوم
نافذة على تعز

تمهيدا للسيطرة على الحجرية..طارق يضم ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع إلى قواته

بدأ طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، بضم قيادات وضباط وأفراد اللواء 35 مدرع المناهض لسلطة الإصلاح في تعز إلى قواته، في مخطط لاحتواء وإعادة السيطرة على مديريات الحجرية.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأصدر طارق قرارا بتعين عبد الحكيم الجبزي، القائد السابق لعمليات اللواء 35 والمناهض اللدود للإصلاح، أركان للواء الثالث “حراس جمهورية.

ويعد الجبزي، الذي اقتحم الإصلاح منزله واختطف ولده “أصيل” ونكل بجثته عشية سقوط اللواء 35 مدرع بيد الحزب، واحد من أبرز قيادات اللواء المقربة من قائده السابق عدنان الحمادي، الذي اغتيل في نهاية عام 2019 الماضي، ويتهم الإصلاح بتصفيته.

وأفادت مصادر عسكرية ل”تعز اليوم”، أن إعلان تعيين الجبزي تزامن مع ضم أكثر من 300 من قوات اللواء 35 مدرع إلى قوات طارق، ويأتي في اطار ترتيبات لإعادة تجميع ضباط وقيادات اللواء التي تم اقصائها من قبل الإصلاح لتكون يد طارق في السيطرة على مديريات الحجرية المطلة على الساحل.

الجدير بالذكر أن الترتيبات الأخيرة تأتي متزامنة مع تصعيد ميداني لقوات طارق في جبهات ريف تعز والساحل الغربي، وحراك سياسي يقود “طارق” بنفسه لترتيب ما بات يعرف بخلية “القاهرة” التي تجمع قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية مناهضة لسلطة الإصلاح في المحافظة.

الصورة للجبزي والحمادي

قد يعجبك ايضا