تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب كشفه عن شهائد جامعية مزورة..صحافي يمني يتعرض للقرصنة الالكترونية

كشف صحافي استقصائي يمني، الأحد، عن تعرض هاتفه لهجوم قرصنة يقف خلفها شخصيات متورطة بتزوير شهادات جامعية من جامعات وهمية وخاصة وحكومية في البلد.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقال رئيس مؤسسة فيري ميديا للصحافة الاستقصائية، وجدي السالمي، في بلاغ نشره في “فيسبوك”،” اليوم ولأول مرة يتعرض هاتفي لأكثر من 10 محاولات قرصنة، ينفذها مقاولون يقف خلفهم شخصيات متورطة في تزوير شهادات جامعية، بينهم دبلوماسيين ورجال أعمال، حيث أعمل على إنتاج تحقيق استقصائي حول شهادات جامعية مزورة صادرة من جامعات إما وهمية أو مجهولة أو غير معتمدة وأحيانا من جامعات حكومية.”

وأضاف، هؤلاء الأشخاص، بعد أن وجدوا بأن أمرهم قد كشف وبالأدلة القطعية، يحاولون اختراق هاتفي لمعرفة مصدر المعلومات التي صُدموا عند مواجهتهم بها.

مشيرا إلى أنه” استعان بمؤسسة تقدم خدمات فحص الهاتف وتقدم حماية للصحفيين، وتبين بالنتائج الأولية بأن محاولة الإختراق قادم من “سيريل نمبر” يعود لشبكات انترنت في الأردن.

الجدير بالذكر أن السالمي كان قد كشف بتحقيق استقصائي حمل عنوان” بزنس في مستشفيات يمنية..أول العلاج البتر” الذي نشرته شبكة “أريج”، عن حقائق صادمة حول بتر أطراف جرحى تعز من قبل المستشفيات المتعاقدة مع مركز الملك سلمان.

قد يعجبك ايضا