تعز اليوم
نافذة على تعز

متخوفا من اقصائه..الإصلاح يمتنع عن مساندة قوات طارق في تعز

كشف مصدر عسكري، الأربعاء، عن تخاذل قوات محور تعز التابعة للإصلاح عن تحريك الجبهات الغربية للمدينة ضد “الحوثيين” لمساندة القوات المدعومة إماراتيا، تخوفا من اقصائه بعد المعركة.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضحت المصدر، الذي اشترط عدم الإفصاح عن أسمه ، أنه كان من المفترض أن تشعل قوات المحور كافة الجبهات على خطوط التماس مع الحوثيين وتتقدم في الجبهة الغربية للمدينة بالتوازي مع التصعيد الأخير للقوات المدعومة إماراتيا، حسب الاتفاق الذي أبرمه “طارق صالح” مع قيادات المحور، إلا أن الأخير نقضت ذلك الاتفاق.

وأكد المصدر أن الإصلاح يتخوف من اقصائه من قبل التحالف إذا ما تحررت المحافظة على أيدي قوات خصمة اللدود “طارق صالح”، بالأخص مع تسليم التحالف ملف تعز رسميا لطارق صالح، بالإضافة إلى حساباته إذا لم يحقق التصعيد العسكري في حين رغب الحوثيين بالرد على انجراره خلف طارق صالح.

وأشار المصدر إلى أن المحور يتعذر بنقص الذخائر والأسلحة ونقص الدعم إزاء الضغوطات التي يتعرض لها من قبل التحالف وطاق صالح للانخراط في المعرك، بالأخص مع تكبد قوات طاق خسائر فاذحة خلال ال48ساعة الأخيرة.

وتشهد الجبهات الغربية لمحافظة تعز تصعيد عسكري ومعارك شرسة بين القوات المدعومة إماراتيا وقوات “الحوثيين”، بعد شن الأولى هجوم واسعا بهدف السيطرة على مديريات مقبنة.

قد يعجبك ايضا