تعز اليوم
نافذة على تعز

دعوات للاحتجاجات وعصيان مدني..تصاعد السخط الشعبي المندد بالجرع والانهيار الاقتصادي في مناطق الشرعية

تزايد السخط الشعبي المندد بانهيار العملة وتردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار في مدينة عدن والمحافظات التي تسيطر عليها حكومة الشرعية المدعومة من التحالف “السعودي الإماراتي”، وسط دعوات لتنفيذ عصيان مدني وانتفاضة شعبية.

خاص_ “تعز اليوم”:

وحددت العديد من الحركات الشعبية في مدينة عدن ومنها: حركة حقوق المواطن، وحرائر عدن”، يوم غدا الأربعاء الموافق 24 من نوفمبر، موعدا لتنفيذ احتجاجات منددة بسياسة التجويع والإفقار التي انهكت المواطنين.

ودعت الحركتان، في بيانين منفصلين، جميع أهالي وتجار مدينة عدن إلى المشاركة الفاعلة في الاحتجاجات ورفع شعارات منددة بالحكومة الشرعية والتحالف، بالإضافة إلى تدشين عصيان مدني في يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

ومنذ منتصف أغسطس الماضي، شهدت عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية انتفاضة شعبية ضد سياسة التجويع والتركيع التي تستهدف أبناء تلك المناطق عبر التدهور الاقتصادي والخدمي والمعيشي والأمني وغيرها من الملفات المتعلقة بحياة المواطنين، إلا أنها قوبلت بفرض الحكومة المزيد من الجرع وقمع قوات الأمن التي أطلقت الرصاص على المشاركين في الانتفاضة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحي بصفوف المتظاهرين.

قد يعجبك ايضا