تعز اليوم
نافذة على تعز

في ظل تجاهل سلطات الشرعية..أزمة الغاز تثقل كاهل أهالي تعز

تستمر معاناة أهالي مدينة تعز منذ عدة أشهر جراء انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء بسبب حصار المجاميع العسكرية وتلاعب وكلاء الغاز وسط تقاعس السلطات المحلية عن القيام بدورها وفي ظل الانهيار الاقتصادي والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والعديد من المشكلات التي أثقلت كاهل المواطنين.

خاص_ “تعز اليوم”:

وذكر مواطنون ل”تعز اليوم”، أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي وصلت إلى أكثر من 20 ألف يمني، في ظل انعدام مادة الغاز من الوكالات الرسمية وبيعها بالسوق السوداء بسبب تلاعب الوكلاء.

وتتزامن أزمة الغاز في مدينة تعز مع ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية بسبب انهيار العملة والجبايات غير القانونية التي تفرضها المجاميع والألوية العسكرية على ناقلات الغاز والغذاء القادمة إلى مدينة تعز، على طول الطريق الممتد من مدينة تعز إلى محافظة لحج.

وتدفع أزمة الغاز وغيرها من الأزمات التي تعيشها المدينة إلى عودة الانتفاضات المستمرة منذ عدة سنوات ولو بشكل متقطع، ضد السلطة المحلية وحكومة الشرعية، التي يحملها المواطنين مسؤولية الانهيار الاقتصادي والوضع المزري الذي يعيشونه، فيما تواصل تلك الجهات تجاهل أصوات الشارع ومطالبه.

قد يعجبك ايضا