تعز اليوم
نافذة على تعز

قيادي مؤتمري يكشف حقيقة الدعم الذي تلقاه المحافظ شمسان من طارق صالح  

كشف القيادي في المؤتمر الشعبي العام وكيل محافظة تعز عارف جامل ، اليوم السبت ، عن حقيقة ما تداوله نشطاء سياسيين ووسائل اعلام من اخبار عن الدعم الذي تلقاه محافظ المحافظة نبيل شمسان من طارق صالح .

يأتي ذلك بعد فشل طارق صالح في السيطرة على محافظة تعز الاستراتيجية جنوب غرب اليمن دفع بالإمارات لوضع خطة جديدة بهدف السيطرة عليها من الداخل .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وبينت مصادر مطلعة بأن طارق صالح حرص شخصيا على تسليم المحافظ شمسان ستة أطقم عسكرية ومدرعة وذخائر متنوعة كأول دفعة للمحافظ – وهذا ما اكده وكيل المحافظة عارف جامل في منشور له على الفيسبوك – بالإضافة لاعتماد مبلغ مالي بهدف الاستعانة بالقيادات المؤتمرية في المحافظة والمنضوية تحت عباءة الشرعية لبدء خلخلة المحافظة وشراء الذمم تمهيدا لإسقاط المحافظة بيد طارق والإمارات والقضاء على المقاومة والفصائل المحسوبة على الاصلاح .

ولفتت المصادر إلى أن الإمارات وجهت طارق صالح ، للبدء في تنفيذ المخطط قبل عدة أشهر بهدف إعادة ترتيب الأوراق للقيادات المتواجدة في المحافظة والتابعة لحزب المؤتمر الشعبي ،لا سيما من تربطهم علاقة قوية بالرئيس السابق صالح ومنهم محافظ المحافظة نبيل شمسان .

واشارت المصادر إلى أن بداية التطبيع بين طارق صالح ومسؤولين في السلطة المحلية وقادة عسكريين في تعز تقدمهم المحافظ شمسان، كان في مطلع شهر مايو المنصرم عقب وصول وفد من المحافظة إلى مديرية المخا الساحلية غربي المحافظة .

وضم الوفد آنذاك إضافة إلى المحافظ أركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء الخامس حماية رئاسية عدنان رزيق، بالإضافة إلى وكيل المحافظة عارف جامل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا