تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتراكي تعز يدعو الى اعادة النظر في اتفاق المحور مع طارق صالح وإلغاء التشكيلات الملشاوية الخارجة على الشرعية

دعت منظمة الحزب الاشتراكي فرع تعز ،اليوم الاربعاء، الى إعادة رسم العلاقة مع القوات المشتركة المدعومة من الامارات ، ضمن تنسيقات اكبر وليست محصورة على طرف عسكري دون غيرة، في إشارة الى التقاربات التي جمعت طارق بقيادة محور تعز.

يأـي ذلك في اطار المبادرة التي تقدمت بها منظمة الحزب الاشتراكي لتطبيع الأوضاع الأمنية والمصالحة في تعز

خاص – تعز اليوم :

وطالبت المبادرة بإلغاء أي تشكيلات عسكرية مليشياوية غير نظامية – قوات الحشد الشعبي وغيرها من القوات الغير مندرجة ضمن قوات الشرعية- وتسهيل حركة وتنقّل ونشاط المواطنين في إطار المحافظة والمحافظات الأخرى، ووقف تدخل قوات محور تعز والأمن في اختصاصات السلطة المحلية وإنهاء مظاهر السيطرة على الموارد والجبايات غير القانونية.

كما طالبت المبادرة انها أي ملاحقة قانونية أو أمنية قائمة بحق أيٍّ من القيادات والضباط والأفراد العسكريين والأمنيين على خلفية أحداث الحجرية ، وتأمين عودة المبعدين منهم وإعادة الاعتبار ،وإطلاق سراح جميع من تم احتجازهم من العسكريين والمدنيين مرافقي العقيد عبدالحكيم الجبزي المحتجزين بالسجن المركزي وهم.

وأكدت المبادرة ،على إعادة العسكريين الذين تم نقلهم من الألوية الأخرى (المحسوبة على الإصلاح ) إلى اللواء 35 مدرع، إلى ألويتهم السابقة، وكذلك العكس، و إنهاء أي ملاحقات قضائية أو أمنية تتصل بالنشر والكتابة على إثر احداث الحجرية .

قد يعجبك ايضا