تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد 15 يوما من اختطافها..مصير غامض لمحامية في سجون سلطات تعز (وثائق)

أفادت مصادر مقربة من أسرة المحامية “هناء البخيتي”، الأربعاء، أن مصيرها ما يزال مجهول بعد أكثر من 15 يوم من اختطافها ومجموعة من أسرتها من قبل قوات محور تعز التابع للإصلاح ونقلها إلى سجن خاص بالأمن السياسي بتهمة خلايا نائمة.

خاص_ “تعز اليوم”:

وحملت المصادر قيادة محور تعز كامل المسؤولية عن مصير وسلامة المحامية البخيتي، مناشدة السطلة المحلية وحكومة الشرعية والأحزاب السياسية وكافة أبناء تعز إلى إدانة جريمة الاختطاف التي تعرضت لها المحامية.

وأشارت إلى أن المحامية البخيتي كانت قد تم اختطافها نهاية شهر أكتوبر الماضي من قبل نقطة تابعة للواء 22 ميكا في حي العسكري وسط المدينة، مع مجموعة من أسرتها من ضمنهم ابنها وابنتها وزوج ابنتها، قبل أن تقوم السلطات بالإفراج عن أقاربها المختطفين بشكل منفصل خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر، إنه تم إيقاف ابنة هناء وزوجها المغادرين المدينة إلى مسقط رأس الزوج في مديرية المسراخ، فيما سمح للبنت بالاتصال للأم كخدعة والتي جاءت مع ابنها مهرولة إلى النقطة ليتم اختطافهم بشكل منفصل.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية أخبرت أسرتها أن تهمة المحامية “هناء” هي كونها من الخلايا التي تعمل ضد السلطات في تعز ولصالح الحوثيين، الأمر الذي نفاه جيرانها وأقاربها في عريضة توقيع ومناشدة.

ولفتت المصادر إلى أن أسرة المحامية هناء كانت قد قدمت بلاغ أمني للسلطات الأمنية للكشف عن مصيرها، كونه تم اختطافها دون أي مذكرات توقيف قانونية، إلا أن السلطات لم تحرك ساكنا، قبل أن يتم تأكيد وجودها في سجن تابع للأمن السياسي من قبل مصادر أمنية.

الجدير بالذكر أن العديد من المحامين والناشطين المناهضين لسلطة تعز التي يقودها الإصلاح تعرضوا للتصفيات والاختطافات والمضايقات خلال السنوات الماضية.

بلاغ الأسرة
قد يعجبك ايضا