تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهام لرزيق بالخيانة لصالح طارق..صراع بين أجنحة الإصلاح في تعز

اتهم مصدر عسكري في محور تعز قائد عمليات المحور وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي عدنان رزيق، بالتورط بمؤامرة تقوي نفوذ “طارق صالح” في محافظة تعز.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن رزق وقيادات في محور تعز رفضت إشراك ما يسمى “بالمقاومة الشعبية” في معارك جبهة الكدحة التي يخوضها المحور بقيادة قوات طارق بالجبهة الغربية ضد قوات الحوثيين.

وأعتبر المصدر، في تصريح لموقع “تعز تايم” المحسوب على الإصلاح جناح قطر، أن رفض رزيق ادراج ما أسماه المقاومة الشعبية يهدف إلى إظهار ضعف جيش الشرعية مقابل إبراز قوة ودور قوات “طارق”، وتقديمها كمحرر ومنقذ لتعز.

وأكدت المصادر أن عمل رزيقبمخطط واسع لصالح طارق نتج عنه افتتاح مكتب سياسي للأخير في مدينة تعز عبر النائب البرلماني في المؤتمر عبد السلام الدهبلي، محذرة من الدور الذي يلعبه زريق الذي وصفته بمنسق التواصل مع قوات “طارق صالح”.

وكانت مصادر محلية قد كشفت لـ”تعز اليوم”، تعرض وفد طارق الذي يرأسه الدهبلي لاعتداء في مقر إقامتهم بفندق تاج سبأ يوم الثلاثاء الماضي، من قبل المدعو “أسامة القردعي، قيادي في الحشد الشعبي التابع لجناح الإصلاح المحسوب على قطر، والذي يقوده الشيخ القبلي “حمود سعيد المخلافي”، المقيم ما بين تركيا وقطر.

الجدير بالذكر أن رزيق هو من أحد القيادات المحسوبة على التيار السلفي للإصلاح المدعوم من السعودية، فيما يشير استهدافه من قبل إعلام إصلاح قطر إلى صحة المعلومات التي تتحدث عن وجود خلافات بين أجنحة الإصلاح، بعد قرار السعودية بتسليم ملف تعز إلى يد طارق صالح.

قد يعجبك ايضا