تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهم الحزب بتسليم شبوة ومارب وطعن ظهر التحالف..إعلام طارق يصطاد بالماء العكر ضد الإصلاح

واصل إعلام “طارق” الهجوم على حزب الإصلاح وتحميله مسؤولية تقدم قوات صنعاء “الحوثيين” في كل من مارب، البيضاء ومديريات من شبوة، معتبرا أن قيادات الحزب لم تكن جديرة بقيادة المعركة عسكريا وسياسيا.

خاص_ “تعز اليوم”:

وشن موقع “نيوز يمن”، الذي يديره السكرتير الإعلامي لـطارق صالح، نبيل الصوفي، حملة إعلامية ضد الإصلاح، بنشره مجموعة من التقارير والمقالات والتحليلات التي تدور في زاوية اتهام الإصلاح بالغدر والخيانة والفشل، على خلفية انعكاسات الصراع في مارب.

ونشر الموقع موشن_ جرافيك بعنوان “إخوان اليمن حليف غادر”، يتهم به الإصلاح بالغدر بالتحالف “السعودي الإماراتي”، والتنصل لدوره على خلفية بيان أحزاب مارب الذي تزعمه الإصلاح وانتقد أداء التحالف والشرعية واتهمه بخذلان المحافظة.

 واعتبر الموقع، في تقرير أخر حمل عنوان “مارب وشبوة عجز في المال أم في الرجال عن صد زحوفات ذراع إيران”، أن سبب تقدم “الحوثيين”، في كلتا المحافظتين يكمن في عدم كفاءة السلطة المحلية والعسكرية التابعة للإصلاح في قيادة المعركة”.

وذهب التقرير إلى اتهام محافظ شبوة بن عديو باختلاق صراعات جانبية مع قوى محلية وممارسة القمع والجرائم والطعن في التحالف بدلا من التصدي للحوثيين.

ونددت الحملة بانسحاب القوات السعودية والإماراتية من الجنوب، مرجعة سبب ذلك إلى ما اسمته الحملة التحريضية الشرسة من الإصلاح وناشطيه ضد التحالف، محذرة من ترك اليمن ساحة “للحوثيين”، بتواطؤ مع “الإصلاح”.

الجدير بالذكر أنه وبالرغم من التقاربات بين قوات “طارق” والإصلاح التي أعلن عنها مؤخرا بعد زيارة وفد من قوات الأول إلى مدينة تعز، إلا أن إعلام “طارق” يواصل الاصطياد بالماء العكر ضد الإصلاح وتحمليه الخسائر التي منيت بها الشرعية مؤخرا، مقدما طارق كبديلا سياسيا وعسكريا لملء فراغ الإصلاح.

قد يعجبك ايضا