تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبين بحد لجرائم السعودية بحق اليمنين..الالاف يشاركون في تشييع رجل الأعمال المحمدي بريف تعز

شارك الالاف من أهالي تعز، أمس الجمعة، في تشييع رجل الأعمال “عبد الصمد المحمدي”، الذي تم اختطافه من قبل السلطات السعودية وتعذيبه حتى الموت، مطالبين بالعدالة ومحاسبة السلطات السعودية.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

واستنكر المشاركون في التشييع الذي أقيم في عزلة بني محمد مديرية الشمايتين، مسقط رأسه، الجريمة السعودية بحق رجل الأعمال المحمدي، وسط مطالبات بوضع حد لجرائم السلطات السعودية بحق اليمنين.

وساد التشييع مشاعر الحزب والأسف، وسط تنديد بدور السلطات اليمنية التي لم تحرك ساكنا لمتابعة قضية المحمدي وتعويضه.

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال اليمني  عبد الصمد المحمدي،  مواطن يمني مغترب في السعودية مالك مطاعم “فيفا”في منطقة جيزان قامت الشرطة السعودية بمداهمة منزله ومحلاته ونهبت المبالغ المالية التي كانت بحوزته ومصادرة ممتلكاته ومن ثم اقتياده إلى السجن بصورة تعسفية في منتصف شهر سبتمبر الماضي، حسب مصدر مقرب من أسرته.

وأضاف المصدر، أنه بعد اعتقال المحمدي وزجه في السجن قام ضباط المخابرات السعودية بالتحقيق معه  في قضايا لم تمت إليه بصلة كونه مغترب منذ سنوات طويلة يبحث عن الكسب الحلال و يتاجر بشكل رسمي مستوفيا كل الشروط المتعلقة بإقامته وتجارته.

وتابع، ثم قامت المخابرات السعودية بتعذيب الرجل بكل الوسائل البشعة التي لا يتخيلها أي إنسان، وباشرت الفرق الخاصة بالتعذيب واستخدام كل وسائل التعذيب التي لا يتحملها جسد الانسان لإرغامه على الاعتراف بما نسبوا له من تهم، لكنه رفض أن يعترف بما ليس له علاقة به، فاستمروا بتعذيبه وإلحاق الضرر به حتى فارق الحياة في زنزانته.

قد يعجبك ايضا