تعز اليوم
نافذة على تعز

مصدر رفيع يكشف عن الاسباب الخفية التي تقف وراء اغتيال القيادي الاهدل ومن سيأتي بعد الاهدل

كشف مصدر خاص في مكتب معين عبدالملك ،عن الاسباب التي ارتبطت باغتيال القيادي ضياء الحق الاهدل ابرز القيادات السياسية والعسكرية لحزب الاصلاح في تعز .

خاص – تعز اليوم :

وقال المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه حفاظاً على سلامته ، بان تعليق صرف المستحقات المتأخرة لجرحى محور تعز العسكري، وتغطية احتياجات الجبهات والتغذية ومرتبات المحور، كانت بسبب رفض قيادة المحور استبعاد قائمة من القيادات العسكرية التي اُتهمت بتنفيذ عمليات تصفية لخصوم حزب الاصلاح في المحافظة .

واضاف المصدر بان كلا من القيادي عبده فرحان “سالم” مستشار المحور والقيادي ضياء الحق الاهدل مسؤول ملف الاسرى ،وقائد اللواء 17 مشاة عبدالملك الاهدل ، من ابرز الاسماء التي طُلب باستبعادهم من المشهد العسكري والسياسي في محافظة تعز .

واوضح المصدر بان القيادات العسكرية المحسوبة على الاصلاح في محور تعز ،رفضوا طلب الاستبعاد ،ووضعوا بدائل اخرى لتغطية احتياجات المحور من خلال فرض الاتاوات والاستحواذ على الضرائب بغطاء من المكاتب التنفيذية التي كان يديرها القيادات الاصلاحية في المحافظة .

واكد المصدر بان المذكرة الاخيرة التي رفع بها محافظ تعز نبيل شمسان بخصوص اطلاق مخصصات جرحى تعز والتي تبلغ اكثر من 500 الف دولار كدفعة اولى ،اتت بعد استبعاد قيادات عسكرية اصلاحية وابرزها “سالم” مستشار المحور وضياء الاهدل ،من المحادثات الاخيرة التي جمعت قيادات من المحور وطارق صالح .

واشار الى ان من البنود التي تم الاتفاق عليها بان يتعهد طارق صالح باعتماد مبلغ (200) مليون ريال شهرياً مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات، كما شملت صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بمنتسبي المحور، والانتظام في صرفها بصورة مستمرة، بالاضافة الى اطلاق بصرف مبلغ (750) مليون ريال، بالإضافة إلى صرف مبلغ (577) ألف دولار المستحقات المتأخرة الخاصة بجرحى المحافظة، والتي سبق التوجيه بشأنها أكثر من مرة.

مصدر عسكري بارز في اللواء 22 ميكا قال ل”تعز اليوم”، “يبدو بان خالد فاضل بدء باستبعاد القيادات العسكرية المحسوبة على الاصلاح فعلياً ولكن بطريقة يرفضها الجميع ابتداءً بتصفية القيادي ضياء الحق الاهدل رحمة الله تغشاه يومنا هذا”.

واضاف المصدر قائلاً: “سيكون المشهد السياسي والعسكري بتعز هذا الشتاء ساخناً جدا قد نخسر فيه قيادات وطينة بارزة من جميع الاطياف في المحافظة” .

قد يعجبك ايضا