تعز اليوم
نافذة على تعز

قيادات عسكرية تتوعد بالتصعيد والمحافظ شمسان يطالب باطلاق مخصصات جرحى تعز

طالب محافظ تعز نبيل شمسان وزارة الدفاع التابعة لحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، تحويل المبالغ الخاصة بسداد المديونية الخاصة للجنة جرحى تعز .

خاص – تعز اليوم :

وقالت مصادر متطابقة في مكتب محافظ تعز ، ان شمسان طالب وزير دفاع حكومة الشرعية ،بتحوبل مبلغ (577.431) ألف دولار إلى حسابه لجنة جرحى تعز .

واوضحت المصادر بان مطالبة شمسان جاءت بعد ان توعدت عدد من قيادة محور تعز -لم تسميها المصادر -، بالتصعيد واغلاق المؤسسات الحكومية في المحافظة حتى يتم تسليم المخصصات المالية الخاصة بالجرحى خلال شهر اكتوبر الجاري .

واضافت المصادر بان الضغوطات التي تمارسها الالوية العسكرية المحسوبة على الاصلاح اجبرت شمسان على المطالبة باطلاق مخصصات الجرحى التي حجزتها حكومة الشرعية ..مشيرة بان من بين هذه الضغوطات مايقوم به اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقودة ابوبكر الجبولي في الحدود الجنوبية لمحافظة تعز ،بالتسبب بعدد من الازمات واهمها أزمة الغاز التي اصبحت الازمة الرئيسة بالمحافظة من خلال منع دخول كميات الغاز المخصصة للمحافظة ،وفرض جبايات اضافية بحجة دعم جرحى الحرب.

واكدت المصادر بان “الممارسات التي تقوم بها القيادات العسكرية في تعز في رفع معاناة المواطنين في المحافظة لتشكيل حراك شعبي ضد المحافظ شمسان سيجبر الاخير بالانجرار وراء توجهات حزب الاصلاح والقيادات العسكرية التي فرضت امر واقع على المحافط واهالي المحافظة “.

قد يعجبك ايضا