تعز اليوم
نافذة على تعز

حذرت “قوات طارق”..التهامية تستنكر حملات الاعتقالات التي تطال أفرادها

عبَّرت قوات ما يعرف بالـ” المقاومة التهامية”، السبت، عن استنكارها الشديد لحملة الاعتقالات التعسفية التي طالت عدد من افرادها من قبل قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا، في منطقة الخوخة جنوب الحديدة غربي اليمن، محذِّرة من استمرار المساس بقياداتها وأفرادها.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأكدت التهامية، في بيان لها، أن حملة الاعتقالات التي تستهدف قياداتها وأفرادها تهدف لإنهاء دور الحراك التهامي باعتباره القوة الوحيدة التي تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها وأرضها بعيداً عن المعادلات السياسية.

وأشار البيان إلى أن اعتقال قيادات ومنتسبي التهامية يأتي امتداداً لمخطط التفتيت الذي طال اللواء الثاني مقاومة تهامية في العام 2019م، وقوات النخبة التهامية واللواء الثالث مقاومة تهامية في العام 2020م، وفي الوقت ذاته مكنت القوات المختلفة من استحقاقات بزيادة قواتها وتشكيلاتها حتى وصل الأمر إلى تشكيل “طارق صالح” ألوية تهاميةً خاصةً به تحت مسميات متعددة منها “قيادة الألوية التهامية” و”المحور التهامي“.

وحذَّر البيان من المساس بأي من قياداته ومنتسبي التهامية، متوعداً بإجراءات ضد من يقف أمام تطلعات أبناء تهامة باعتبار الأمر حقاً مشروعاً للدفاع عن النفس ترعاه القوانين والتشريعات الدولية، داعياً لجان مجلس الأمن إلى الوقوف أمام الخطوات التي تستهدف أبناء تهامة.

و جاء البيان، عقب قيام ثمانية أطقم تابعة لقوات طارق صالح بمهاجمة نقطة تابعة للواء الأول تهامة شرق مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة واعتقال جميع أفراد النقطة من ابناء تهامة واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وتنتشر في منطقة الساحل الغربي لليمن قوى عسكرية متعددة من بينها قوات “طارق صالح” وألوية العمالقة الجنوبية وفصائل تهامية متعددة، وتشهد المنطقة مواجهات متقطعة بين تلك القوات،  وسط سيطرة لقوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا.

قد يعجبك ايضا