تعز اليوم
نافذة على تعز

مصدر يكشف أسباب رفض قيادات بارزة في القوات التهامية الاجتماع بطارق صالح

كشف مصدر عسكري في الساحل الغربي ، عن رفض عدد من القيادات البارزة في القوات التهامية حضور الاجتماع الذي دعا له طارق صالح قائد القوات المشتركة المدعومة من الامارات في الساحل الغربي .

خاص – تعز اليوم :

وقال المصدر الذي فضَّل عدم ذكر اسمه حفاظاً على سلامته ل”تعز اليوم” ، ان كلا من القيادي احمد الكوكباني قائد اللواء الأول تهامة والقيادي أبو العز قائد اللواء الثالث تهامة ،رفضا حضور الاجتماع الذي دعا له طارق صالح في منطقة “موشج” التابعة لمديرية الخوخة الساحلية .

واوضح المصدر بان الاجتماع يسعى الى محاولة فرض مايسمى المجلس السياسي والحصول على تأييد من قبل قادة القوات التهامية التي رفضت بشكل تام هذا المجلس الذي تم إنشاءه قبل مايقارب ثلاثة اشهر ..مضيفا بان طارق صالح قدَّم مبالغ مالية كبيرة في محاولة لاستمالة القيادات العسكرية التي حضرت الاجتماع من ضمنها عبدالجبار زحزوح قائد خفر السواحل قطاع البحر الأحمر .

واكد المصدر بان رفض الكوكباني وأبو العز -ابرز القيادات في القوات التهامية والتي تحظا بقبول جماهيري وعسكري كبير في الساحل الغربي- جاء تحسباً لأي عملية غادرة قد يقوم بها طارق بحق قيادات القوات التهامية ،خصوصا وانها ترفض تواجد أي قوات مدعومة من الامارات في مناطقها .

يأتي ذلك في الوقت الذي استطاع فيه طارق صالح من ازاحة القوات الجنوبية بقيادة  هيثم قاسم من جميع الاجزاء الغربية لمحافظة تعز والاستعداد لمواجهة الاستفزازات المتكررة التي تمارسها القوات المحسوبة على حزب الاصلاح بمحافظة تعز .

قد يعجبك ايضا