تعز اليوم
نافذة على تعز

لتمدد نحو الساحل..الإصلاح يكثف حشد مقاتليه في ريف تعز

أفادت مصادر محلية، الخميس، عن تحشيد مستمر وتجهيزات لقوات الإصلاح في تعز للتمدد نحو مديريات الساحل التي تسيطر عليها القوات المدعومة إماراتيا، الأمر الذي قد يدخل المنطقة في جول صراع جديدة.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن الإصلاح كثف تحشيد مجاميعه المسلحة المعروفة “بالحشد الشعبي” في منطقة الكدحة الاستراتيجية بالإضافة إلى الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، خلال الأسبوعين الماضيين بوتيرة متسارعة.

وأوضحت المصادر، أن هدف الإصلاح من تحشيد قواته في الكدحة التي تمثل نقطة التقاء بين ريف تعز الغربي والساحل، هو التمدد نحو مديريات الوازعية التي تسيطر عليها القوات الجنوبية وقوات “طارق صالح”، المدعومة إماراتيا.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المدعومة إماراتيا بدأت باتخاذ حالة التأهب والاستعداد لمواجهة تحركات الإصلاح التي قد تنطلق في أي لحظة.

الجدير بالذكر أن الإصلاح الذي أعلنت قواته تأمين الخط الرابط بين مدينة تعز والمخا في شهر مارس الماضي، يخوض صراع سياسي وأمني ضد القوات المدعومة إماراتيا في محافظة تعز، حيث كانت تسجيلات مسربة لقائده الفعلي في تعز عبد فرحان المعروف بـ”سالم”، قد كشف ما أسماه بعمل هزه نحو الساحل بدعم مع كل من تركيا وقطر بالإضافة إلى تنسيق مع إيران والحوثيين.

الصورة لقيادات الإصلاح العسكرية في الكدحة.

قد يعجبك ايضا