تعز اليوم
نافذة على تعز

داعيا جماهيريه إلى المشاركة في انتفاضة الجياع..اشتراكي تعز يدعو لإنهاء سياسة التجويع ووقف الحرب

دعا الحزب الاشتراكي اليمني في تعز جماهيره وأنصار إلى المشاركة الفاعلة في الاحتجاجات المنددة بانهيار العملة، مدنيا قمع المتظاهرين ورافضا استخدام تعز كمنصة لإذكاء الصراعات.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقالت منظمة الحزب، في بيان، إن الحراك الغاضب الذي تشهده تعز وعدة محافظات أخرى، يأتي كرد فعل منطقي من قبل المواطنين لسياسات التجويع والتنكيل والقهر التي تمارس ضدهم منذ سنوات، في ظل تجاهل ولامبالاة السلطة الشرعية لمطالبهم المشروعة، وتنصلها عن القيام بمسؤولياتها الوطنية والدستورية في وضع حد للتدهور الاقتصادي والمعيشي.

وأدان البيان قيام السلطات الأمنية بقمع المظاهرات السلمية، مطالبا بتقديم الجناة للمحاكمة وسرعة الإفراج الفوري عن المعتقلين من المشاركين في الاحتجاجات الشعبية أو المخفيين قسرا.

وأكد البيان على دعم الاحتجاجات ودعوة جماهير الحزب وانصاره للمشاركة، مشددا على أن “معركة اليمنيين وحراكهم الشعبي المدني السلمي ترتكز على أولوية السلام والخبز، ولا خيار امام اليمنيين سوى مقاومة من ينتزع خبزهم، ويدفع بهم في جحيم حرب مُهلِكة.

ودعا البيان إلى الوقف الفوري للنار في عموم اليمن كمقدمة للوقف الحرب والدخول في حوار يمني_ يمني، محذرا من” استخدام تعز كمنصة لإذكاء صراعات اهلية تستنهض المزيد من تآكل الهوية الوطنية الجامعة.

وتشهد مدينة تعز انتفاضة وحراك شعبي متواصل مندد بانهيار العملة والتجويع، ومحملا الحكومة والتحالف مسؤولية ذلك.

قد يعجبك ايضا