تعز اليوم
نافذة على تعز

ناشطون: لو كان قتلة الأغبري في تعز لأصبحوا قادة ومشائخ خمسة نجوم

لاقى تنفيذ سلطة صنعاء لحكم إعدام قتلة الشاب الأغبري ارتياحا شعبيا بتحقيق العدالة في مناطق سلطة صنعاء على نقيض المناطق الخاضعة لسلطة الشرعية، وأبرزها في مدينة تعز التي تشهد انفلات أمني راح ضحيته العشرات خلال الأشهر الماضية. 

متابعات_تعز اليوم:

وكتب ناشطون عن الأوضاع في مناطق سيطرة الشرعية، مشيرين إلى أن القتلة هناك يتلقون التكريم، وليس الإعدام.

وقال الناشط محمد سعيد الشرعبي:

في تعز الشرعية / الاخونجية

يمشيخون القتلة والسرق، ويمنحوهم رتب أمنية وعسكرية، و يصرفون لهم سيارات وأطقم ، ويفرغون لهم جنود حماية وتهبش، ويتهمون من يتحدث عن جرائمهم بالعمالة للخارج.

لو كان قتلة الأغبري في تعز لاصبحوا قادة ومشائخ خمسة نجوم

وأضاف:

من سوء حظ قتلة عبدالله الأغبري ارتكاب جريمتهم البشعة في صنعاء (الإنقلابية/ الرافضية) وليس في تعز (الشرعية/ السنية).

هناك نفذ بحقهم القانون وشرع الله واعدموا، ولو كانوا هنا سيصبحون مشائخ وقادة أمن وجيش، وسيكون لهم ألف كلب وذنب للدفاع عنهم، وتخوين من ينتقدهم.

منصة “صفحة عدنية” على فيسبوك كتبت أيضا:

أستطاع الحوثي من خلال قضية الأغبري اكتسابه رأي الشارع وعامة الشعب، بينما كثير من القضايا والقتل والسجون المخفية والتعذيب الذي ينتهكه الحو،ثي بمناطق سيطرته كفيله بأن تلعنه وتنهيه عن الوجود ، بحركة وبقضية وحدة قلب الموازين لكن هذا لا يمنعنا بأن نقول بأنهم مجرمين حرب ومافعلوه بعدن خير دليل .

الناشطة أروى الشميري كتب أيضا:

اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 تم إعدام المحكوم عليهم الأربعة في قضية عبدالله الاغبري شكرا للقضاء لتنفيذه حكم الاعدام و عقبال تنفيذ حكم الاعدام في القتله في تعز مرفق لكم صور بعض الضحايا في تعز بدون قصاص بالاضافه لغيرهم من الضحايا كان اخرهم بيت الحرق!

وأكد ناشطون أن صنعاء انتصرت بتطبيقها للعدالة.

قد يعجبك ايضا