تعز اليوم
نافذة على تعز

مع كل قضية تحدث في مناطق سيطرة حكومة صنعاء

جبريل اليزيدي_ تعز اليوم:

مع كل قضية تحدث في مناطق سيطرة حكومة صنعاء يوجه الحوثيين صفعة قوية للشرعجية وقضية الأغبري كانت اكبر صفعة فيما يخص الأمن والقضاء، تخيل معي بس لو كانت هذه القضية حدثت في مناطق سيطرت الشرعجية، في عدن أو تعز أو مأرب..الخ.

مافيش داعي نقول انها حدثت هناك وتعال نشوف القضايا التي حدثت في تعز وأين وصلت، تم قتل أصيل الجبزي امام بيته وأخذ جثته وتقطيعها من قبل عساكر يتبعوا محور تعز، تخيل رجال الأمن هم من عملوا هذه الجريمة.

معك قضية أيمن الوهباني تم خطفه من بيته عام ٢٠١٩ الى احد السجون السرية التابعة لمحور تعز وتم تعذيبه حتى فارق الحياة بالتحديد سجن مدرسة سبأ-ايووه مدرسة بتعز حولوها لسجن وبوقتها شكلوا لجنة في المحور تتابع القضية وعينك ماتشوف النور ضاعت القضية.

معك اسرة الحرق قبل اسبوعين قاموا رجال يتبعوا الأمن في تعز بأحراق هذه الأسرة وقتل احد افرادها وكلنا شفنا القضية هذه وخرجت الناس تتظاهر يسلموا المجرمين وللآن محدش التفت للأسرة هذه من السلطات في تعز.

قبل اسبوع أحد افراد الأمن ذهب الى سوق القات وفك امان البندق واطلق الرصاص على مقوت يخوفه واخذ علاقيات قات وهرب ولولا الكاميرا صورت كانوا غطوا القضية بس بعد نشر الفيديو سجنوه وخلوه كتب منشور اعتذار، يعني تخييل رجل أمن يعتدي على ارزاق الناس وين بقيت هذه.

في عدن قتلوا عمر باطويل وقتلوا أمجد عبدالرحمن والكثير مثلهم اين وصلت قضاياهم، ضاعت بكل بسااااطة، مشتيش اصدمك واقول لك ان المؤسسات القضائية التابعة للشرعجية معطلة ومغلقة، هات لي قضية جنائية واحدة بس في مناطق الحوثيين ما اخذتش حقها في القضاء، ماباتحصلش.

وأيش اللي تقدر عليه الشرعجية بعد كل قضية، يقولوا لك ان الحوثيين جالسين يلمعوا ويحسنوا صورتهم ومكانتهم، على اساس ان صورة الشرعية زي الفل، طب ليش ماتلمعوا صورة الشرعية وتحسنوها بتحقيق العدالة في هذه القضايا، جملوا وجهكم القبيح ولو مرة واحدة.

جالسين يبرروا فشلهم وخذلانهم وانفلاتهم الأمني بقولهم ان الحوثيين انقلابين وروافض ويريد تحسين صورتهم، اعملوا مثلهم وكونوا رجال دولة وحسنوا صورتكم كما تحبون، لان الحوثي اليوم اصبح يتعامل ويظهر لنا كدولة وشرعية وأنتوا كمليشيات.

من صفحة الكاتب على “فيسبوك”.

قد يعجبك ايضا