تعز اليوم
نافذة على تعز

بمجلس موازي للحكم..الإصلاح ينقلب على السلطة المحلية في تعز

أعلن في مدينة تعز، الاثنين، مجلس موازي للحكم بقيادة الإصلاح في خطوة وصفت من حيث التوقيت بأنها انقلاب على شرعية السلطة المحلية التي يقودها المؤتمر.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأشهر في المدينة “ملتقى تعز الجامع” والذي يترأسه وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن  والقيادي البارز في حزب الإصلاح، عبدالكريم الصبري، ويضم الملتقى مسؤولين موالين للحزب الإصلاح من الاشتراكي والناصري وغيرها من القوى السياسية.

واشارالملتقى في بيان له إلى أن مهمته تفعيل مؤسسات الدولة في المدينة وما وصفها بـ”استكمال تحرير المحافظة” في إشارة إلى عملية استعادة المخا.

وقد اثار اشهار الملتقي غضب في صفوف طارق صالح الذي شنت وسائل اعلامه هجوم عليه متهمة إياه باداة قطرية تركية للانقلاب على السلطة المحلية في المحافظة.

ويشير اشهار الملتقى كمن حيث التوقيت إلى أنه محاولة لتشكيل سلطة موازية لسلطة المؤتمر التي يقودها نبيل شمسان بدعم من هادي، خصوصا وأن الاشهار جاء بعد ساعات على اجهاض هادي مخطط للإطاحة بشمسان بلقاء اكد فيه دعم سلطته وطالب من فصائل الإصلاح بالامتثال  لأوامره .

وكانت فصائل الإصلاح قد صعدت خلال اليومين الماضيين بإغلاق المنافذ الرابطة بين مدينة تعز والمحافظات الجنوبية عبر قطع الطرق في الاقروض والمقاطرة في محاولة لمنع مساعي شمسان للعودة إلى المدينة.

قد يعجبك ايضا