تعز اليوم
نافذة على تعز

استبداله بقيادي عسكري محسوب على الحزب..الإصلاح يدفع لإقالة محافظ تعز

كشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، السبت، عن دفع الإصلاح لإقالة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان واستبداله بقيادي عسكري محسوب على الحزب.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضح المصدر، أن الإصلاح عبر قياداته بالرياض يسعى لإصدار رئيس سلطة الشرعية عبد ربه منصور هادي قرار بإقالة شمسان وتعيين يوسف الشراجي، قائد محور تعز الأسبق والقيادي العسكري المحسوب على الحزب، بديلا عن شمسان.

ولفت المصدر إلى وجود خلاف كبير حاليا في سلطة الشرعية بين الإصلاح وقيادات المؤتمر الشعبي العام حول إقالة شمسان، حيث ترفض تلك القيادات إقالة شمسان وتسليم السلطة السياسية في المحافظة للإصلاح بالإضافة إلى السلطة العسكرية التي يمتلكها الحزب.

وكشف القرار أن شمسان وضع شرطا أمام هادي للعودة إلى المحافظة وممارسة مهامه وهو إقالة قيادات “عسكرية وأمنية يتهمها بدعم الفوضى داخل المدينة”، متوقعا أن ينجح الإصلاح بالضغط لإقالته خلال الأيام القادمة.

ويدفع الإصلاح أنصاره في تعز بشكل شبه يومي للخروج بمظاهرات مطالبة بإقالة شمسان وتحمله مسؤولية الانفلات الأمني والجرائم التي تمارسها المجاميع المسلحة المنضوية بالجيش.

ويسهم الانقسام السياسي والصراع على النفوذ في المحافظة إلى مضاعفة معاناة المواطنين الذين يعيشون في حالة من الفوضى وغياب الأمن والخدمات.

قد يعجبك ايضا