تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد انتشار مقطع بالجريمة.. الجاني يعترف وأهالي تعز يطالبون بالقصاص

أثارانتشار تسجيل مرئي لحادثة ونهب أحد بائعي القات في مدينة تعز من قبل جندي بالجيش، استهجانا واسعا من أهالي وناشطي المدينة الذين حذروا من تمييع القضية وعدم محاكمة الجناة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ويظهر الفيديو الذي سجلته أحد كاميرات المراقبة، بتاريخ يوم السبت الماضي، قيام المدعو “مشتاق القيسي”، شقيق ضابط أمن اللواء 170 دفاع جوي، بإطلاق نار من مسافة صفر على أحد بائعي القات قبل نهبه أمواله وكمية القات التي كانت بحوزته، فيما بائع القات يستصرخ ” يا الله يا الله، وينجو من الموت بأعجوبة بعد إصابته.

وأقر مرتكب الجريمة، مشتاق القيسي”، بافتعالها عقب انتشار مقطع التسجيل، طالبا العفو والغفران كونه “أحد الأوائل المدافعين عن تعز”، فيما سخر ناشطون من إعلانه الاعتراف وقوله “انه مسجون لدى الشرطة العسكرية”، بالقوت الذي يقوم به بتصفح الانترنت وكتابة الاعتذارات.

وحذر ناشطون سلطة تعز من التعامل مع قضية بائع القات كسابقاتها من الجرائم التي يتم تسويتها بعيدا عن العدالة عبر ضغط القيادات والنافذين للقبول بأحكام عرفية.

وأشار القاضي أحمد الذبحاني، بمنشور له على “فيسبوك”، إلى أن الاعتداء يرقى إلى جريمة حرابه، مطالبا بتمكين السلطات القضائية في تعز بمحاسبة وردع المجرمين.

ويعكس الفيديو جزء بسيط من الانتهاكات التي تمارسها مجاميع جيش المحور بحق أهالي تعز بحماية وتماهي من القيادات العسكرية.

قد يعجبك ايضا