تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد توقيف قائدها..الإصلاح يجرد قوات الأمن الخاصة مسرح عملياتها بريف تعز

أفادت مصادر محلية، الثلاثاء، عن ترفيع محور تعز التابع للإصلاح كافة النقاط العسكرية التابعة لقوات الأمن الخاصة في الخط الرابط بين مدينة تعز ومدينة التربة جنوبي المحافظة، بعد أسبوع من إيقاف قائدها.

خاص_ تعز اليوم:

وقال المصادر، إن المحور نشر قوات الشرطة العسكرية بدلا من عناصر قوات الأمن الخاص في كافة النقاط الرابطة بين مدينتي تعز والتربة، بالرغم من كون تلك النقاط في نطاق عمليات الأخيرة منذ أعوام.

وأوقفت قيادة الشرطة التابعة للمحور، في قرارا معترض على قانونيته، عمل قائد قوات الأمن الخاص جميل عقلان، المقرب من محافظ المحافظة نبيل شمسان والمحسوب على المؤتمر، بذريعة التحقيق في مجزرة أسرة “الحرق”، التي ارتكبتها مجاميع منضوية بالمحور في 10 من شهر أغسطس الجاري في منطقة خارج مسرح نطاق القوات التي يقودها عقلان.

وتعرضت قوات الأمن الخاص للعديد من المضايقات والمناوشات من قبل القوات التابعة للإصلاح بشقيها الرسمي والمليشاوي، كون قوات الأمن الخاصة كانت القوة الوحيدة التي لم تخضع لسلطة الحزب، منذ مده نفوذه في ريف تعز الجنوبي وسيطرته على مناطق الحجرية وإخضاعه اللواء 35 مدرع نهاية العام الماضي.

ويرى مراقبون أن تجريد الإصلاح للقوات الخاصة يحمل رسالة ذات بعدين إلى جناح المؤتمر في سلطة تعز، مفادها أن الحزب لن يسمح بتشكل أي قوة بالمحافظة لا تدين بالولاء له، والأخرى قطع اليد أمام القوات المحسوبة على المؤتمر (النظام السابق)، للتنسيق مع قوات طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل والعدو للدود للإصلاح.

الصورة من الأرشيف.

قد يعجبك ايضا