تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تظاهرة السبت..الإصلاح ينقل صراعه مع شمسان إلى ريف تعز

نقل التجمع اليمني للإصلاح في تعز، الثلاثاء، صراعه مع محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى ريف الحجرية بعد تجريده القوات الوحيدة الموالية للأخير من مسرح عملياتها في ريف تعز الجنوبي، واستبدالها بقوات موالية للحزب.

خاص_ تعز اليوم:

وتوجه خالد فاضل، قائد محور تعز، في موكب عسكري مهيب إلى مدينة التربة ومناطق الحجرية، اشرف فيها على تجريد قوات الأمن الخاصة المحسوبة على شمسان من نقاطها العسكرية في ريف تعز الجنوبي، ضمنها نقطة النخلة في مدينة التربة، المطلة على منزل شمسان.

وأكدت مصادر محلية زيارة فاضل للمحكمة الشمايتين الابتدائية، والتقائه برئيس المحكمة، وممارسته ضغوط على المحكمة لعرقلة مسار محاكمة قضية مقتل مرافقي المحافظ (الأشعري والذبحاني)، التي يتهم بارتكابها 11 جنديا من المحور.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الشمايتين كانت قد أجلت الجلسة رقم 23 لمحاكمة قتلة مرافقي شمسان، بعد رفض قادة في المحور التجاوب مع خطاب استدعاء، غياب محامي المحور للمرة الرابعة وتهربه من إحضار حافظة المستندات والردود على الدعاوي في هذه الجلسة.
ويرى مراقبون أن خطوات الإصلاح التي تأتي بعد يومين من تظاهرة كبرى، السبت الماضي، منددة بالانفلات الأمني وجرائم مجاميعه المسلحة في مدينة تعز التي كان أخرها مجزرة أسرة “الحرق”، تهدف إلى تأمين وجوده في ريف المحافظة وخشيته من انفلات الأمور من السيطرة بالإضافة إلى  حرف مسار الأحداث والضغط على شمسان والمكونات السياسية المناوئة للحزب بنقل ساحة الصراع إلى ريف الحجرية.

قد يعجبك ايضا