تعز اليوم
نافذة على تعز

دعا هادي إلى إقالة القيادات العسكرية..تكتل (تم) يستنكر جرائم محور تعز

 دعا التكتل المدني (تم)، الأحد، رئيس سلطة الشرعية إلى إقالة القيادات العسكرية والأمنية في تعز وتشكيل لجنة تحقيق بالأفعال الوحشية الإجرامية التي ارتكبت في شهر أغسطس.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

واستنكر التكتل، في بيان له، الجريمة التي وصفها بالوحشية والإجرامية التي ارتكبتها مجاميع المحور بحق أسرة “الحرق”، مدينا صمت الحكومة والشرعية وعدم اتخاذها إجراءات صارمة بحق المجرمين الذين اجتثوا أسرة كاملة.

وقال البيان، إن ” الاختلالات الأمنية؛ من سلب، ونهب، وقتل، تحدث بشكل شبه يومي في محافظة تعز، ومرتكبي تلك الأفعال الإجرامية المشينة ينتمون لمؤسستي الجيش والأمن في مأمن من العقاب، وهو ما يؤكد أن قيادات هاتين المؤسستين متورطة في أعمال فساد كبير، فغالبية الأعمال التجارية المشبوهة والمضرة بالاقتصاد الوطني لهم نصيب منها، وكل انتهاكات حقوق الإنسان تحدث من قبل أفراد تابعين لقيادات عسكرية وأمنية، الأمر الذي يستوجب إزاحتها ومحاكمتها والتحفظ على أموالها التي اكتسبته بطرق غير مشروعة“.

كما طالب البيان النائب العام للجمهورية ورئيس النيابة العامة لمحافظة تعز إلى سرعة تشكيل لجنة من قضاة التحقيق لمباشرة التحقيق في الأحداث الإجرامية، التي وقعت في مدينة تعز خلال شهر أغسطس 2021م وبحضور أعضاء تنتدبهم نقابة المحامين لتقديم العون القضائي ومراقبة سير إجراءات التحقيق.

وشدد البيان على إغلاق السجون الخاصة وتجريم حجز المواطنين المدنيين في سجون خاصة بالجيش، وإخضاع السجون العسكرية للنيابة العامة والقضاء وفقا للقانون.

وتنامى الغضب السخط الشعبي ضد سلطة المحور بسبب ارتكاب مجاميعه مجزرة مروعة بحق أسرة “الحرق”، الثلاثاء الماضي، راح ضحيتها ما يقارب 15 شخص بين قتيل وجريح، بعد محاولة لنهب أرضية الأسرة.

قد يعجبك ايضا