تعز اليوم
نافذة على تعز

نقابات تعز تصف جرائم المحور بالممنهجة وتطالب بإقالة كافة القيادات العسكرية والامنية واخضاعهم للمحاكمة العاجلة

أدانت 8 نقابات في تعز، الجرائم التي طالت أسرة الحرق في حي بير باشا، من تهجم على منازلهم واختطاف وتصفية جسدية، وقالت بأن ذلك عمل ممنهجا ويكشف خطورة ما يحصل في المدينة من جرائم غير مسبوقة.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

نقابات تعز وفي بيان مشترك لها قالت بان تفشي ظاهرة الاعتداء على أراضي وممتلكات المواطنين من قبل أفراد محسوبين على مؤسستي الجيش والأمن يجعل منه “عملاً ممنهجاً”.

وطالبت النقابات في بيانها من الشرعية بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية في تعز وإخضاعها للمحاكمة العاجلة.

مؤكدة ببانه هذه القيادات فشلت في توفير الأمن وحماية المدنيين في المقام الأول، وتحولت إلى غطاء يحمي مرتكبي هذه الجرائم وتوفير الغطاء الرسمي والحماية.

نص البيان :

تابعنا نقابات تعز بأسف بالغ، حالة الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز وتفشي ظاهرة الاعتداء على أراضي وممتلكات المواطنين من قبل أفراد محسوبين على مؤسستي الجيش والأمن في مشهد متكرر داخل المدينة يبدو وكأنه عملاً ممنهجاً.

إن ما شهدته مدينة تعز، من أحداث وانتهاكات مروعة آخرها تلك التي طالت أسرة الحرق في حي بير باشا من تهجم على منازلهم واختطاف وتصفية جسدية، يكشف خطورة ما يحصل المدينة من جرائم غير مسبوقة.

إنه من المؤسف، أن هذه الجرائم التي تسيئ لتعز في المقام الأول، تُرتكب من قبل أشخاص محسوبين على جهات عسكرية وأمنية مهمتها حماية المواطنين، وهو ما يستدعي وقفة جادة من كل أبناء تعز بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم للتصدي لهذه الأفعال المشينة ومرتكبيها مهما كانت مناصبهم والمطالبة بتطبيق القانون على الجميع حتى لا تتحول المدينة إلى بؤرة للعصابات ويحكمها قانون الغاب.

إننا نطالب رئيس الجمهورية بتدارك الموقف الفوضوي الذي تشهده تعز، وذلك بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية وإخضاعها للمحاكمة العاجلة نظرا لفشلها الذريع في توفير الأمن وحماية المدنيين في المقام الأول، وكذلك تحولها إلى غطاء يحمي مرتكبي هذه الجرائم وتوفير الغطاء الرسمي والحماية.

كما نطالب السلطات القضائية بمباشرة التحقيق في الواقعة الأخيرة وكافة الانتهاكات السابقة التي شهدتها تعز، والتوجيه بإيقاف كافة المشتبه بتورطهم في الضلوع بالجريمة تنفيذا ومشاركة وتخطيط مهما كان منصبه وموقعه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أسر الضحايا وجبر الضرر.

إن ما يجري في تعز يستدعي صحوة كافة مكونات المجتمع في تعز للمطالبة بتصحيح الوضع الأمني الشاذ داخل المدينة، كما إنه من الضروري تشكيل لجنة مكونة من محامين وقانونيين وصحافيين ومنظمات مجتمع مدني لمتابعة مجريات التحقيق والوقوف بجانب الضحايا حتى لا يتكرر المشهد.

صادر في 14 أغسطس 2021 عن :

نقابة المحامين اليمنيين تعز

نقابة المهندسين اليمنيين تعز.

نقابة الصيادلة اليمنيين تعز.

نقابة المهن التعليمية – تعز

الاتحاد العام لنقابات عمال م تعز

نقابة الصحفيين اليمنيين ـ تعز

اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين تعز.

نقابة الموظفين جامعة تعز.

 

قد يعجبك ايضا