تعز اليوم
نافذة على تعز

سخر من إعلان محور تعز اعتقال اثنين من عناصر مجزرة “الحرق”..مصدر محلي

نفى مصدر محلي ل”تعز اليوم”، الخميس، اعتقال المحور لعناصر من المجاميع التي ارتكبت جريمة مجزرة أسرة “الحرق”، مشيرا إلى تواجد قيادات عسكرية في مسرح الجريمة.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضح المصدر، من أهالي منطقة عمد التي ارتكبت فيها المجزرة، ان الاثنين الأشخاص الذين اعلن المحور عن اعتقالهم كعناصر مشاركة في الجريمة وهما المدعوان “صلاح العربي وعبدالرحمن العربي”، هما من أهالي حي عمد وجيران لأسرة الحرق”، مشيرة إلى أن إعلان المحور يهدف إلى تحميلهم مسؤولية الأحداث دون ذنب.

وأكد المصدر مشاركة و تواجد قيادات عسكرية وأمنية بمحور تعز في منطقة عمد التي حدثت بها جريمة مجزرة أسرة “الحرق” أثناء الحادثة وقد شاهدهم أهالي الحي، ضمنهم قائد النجدة المدعو “محمد مهيوب”.

وسخر المصدر من إعلان المحور الذي يحاول تغطية الجريمة وتعويض فشله في ضبط الأمن بأخبار مزيفة، مشيرا إلى أن المجاميع التي ارتكبت الجريمة معروفة لكل أهالي تعز.

وكان الصحفي عمران فرحان، كان قد اتهم مستشار قائد المحور عبده فرحان المعروف ب”سالم”، بإعطاء ضوء للمجزرة بعد مقتل ذراعه الأيمن المدعو “ماجد الأعرج” باشتباكات مع عصام الحرق”، مشيرا إلى مشاركة كل من عمار الصراري ضابط أمن اللواء الخامس حرس رئاسي، ماجد الزنقل ضابط بالبحث الجنائي،  خطاب الياسري قائد كتيبة من اللواء 170 دفاع جوي والذي يتبع حمود المخلافي،  عبدالله حمود الحسامي ضابط امن القلعة وقيادي باللواء الخامس،  وكتيبة من اللواء 145 بقيادة  يوسف العوني، إضافة إلى  عمار القاضي قائد عصابة  سبق لشرطة تعز وان حددته على قائمة المطلوبين إلى جانب عارف صورعة مطلوب أمني وقيادي في محور تعز.

وكان محور تعز قد اعلن عن اعتقاله اثنين من عناصر المجموعة التي ارتكبت المجزرة بحق أسرة “الحرق”، التي راح ضحيتها أكثر من 15 شخصا بين قتيل وجريح، وأثارت ردود فعل واسعة.

قد يعجبك ايضا