تعز اليوم
نافذة على تعز

كاشفا عن استحداث معسكرات جديدة للإصلاح بالحجرية..إعلام “طارق” يقرع جرس الخطر

قرع إعلام “طارق صالح”، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، الأحد، جرس الخطر من استحداثات قوات الإصلاح في ريف تعز الجنوبي، متخوفا من تحريكها نحو الساحل.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وتحدث موقع “نيوز يمن”، الذي يديره نبيل الصوفي، المستشار الإعلامي لطارق صالح، عن استحداثات لمعسكرات جديدة لما أسماه “عناصر مشبوهة” في مدينة التربة في ريف الحجرية الجنوبي، يتم تجميع مقاتلين إليها من مناطق الساحل الغربي وعدن كقوى كيدية ضد القوات المدعومة إماراتيا والمسيطرة على الساحل ومدينة عدن.

وقال الموقع في تقرير على لسان أهالي الحجرية، أن عناصر بعض القيادات تقوم بتجميع عناصر مشبوهة في معسكرات الحجرية”، مشيرا إلى أن على رأس قيادات تلك العناصر “أبو عيشة وأمجد خالد الفارين من عدن”.

ولفت التقرير إلى رفض أهالي الحجرية الذين لم يحدد صفاتهم، لوجود تلك المعسكرات في مناطقهم واعتمادها منطقة انطلاق لهجمات عدوانية ضد مناطق أخرى.

الجدير بالذكر أن الريف الجنوبي لتعز وساحلها تحول إلى ساحة صراع بين القوات المدعومة إماراتيا من جهة وقوات حزب الإصلاح المدعوم من قطر من جهة أخرى، حيث تسعى قوات الأخير إلى التمدد نحو منطقة الساحل والوصول إلى ممر بحري وسحب ورقة الساحل من يد الإمارات خصوصا بعد سيطرتها على ريف الحجرية الاستراتيجي، وهو الأمر الذي يثير تخوف “طارق صالح” الذي أتخذ من الساحل ومدينة المخا موطئ قدم لوجوده وتجميع أنصاره عقب فراره من صنعاء في أحداث ديسمبر من عام 2017.

الصورة من الأرشيف.

قد يعجبك ايضا