تعز اليوم
نافذة على تعز

أفشل انقلاب الإصلاح..معين يوجه بإلغاء اتفاق محور تعز مع السلطة المحلية

أبطل معين عبد الملك، رئيس وزراء حكومة الشرعية، الأحد، الإجراءات التي اتخذها محور تعز التابع للإصلاح  في اتفاقه مع السلطة المحلية بشأن منح المحور صلاحيات واسعة وجبايات، موجها بإلغاء محضر الاتفاق وإيقاف أي ممارسات خارج القانون والدستور.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد معين في مذكرة وجهها لمحافظ تعز نبيل شمسان،  إن محضر اجتماع السلطة المحلية وقيادة المحور بشأن فرض رسوم غير قانونية لمواجهة التزامات ذات صلة بالمؤسسة العسكرية في المحافظة وتوريدها إلى حسابات خاصة باسم قيادة المحور، يعد مخالفة لأحكام نصوص القانون المالي رقم (8) لسنة 1990م ولائحته التنفيذية.

ووجه معين بإلزام كافة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية وقياداتها بأداء الواجبات المناطة بهم دون أي  تقصير أو تقاعس، والرفع بتقرير عن مدى التزام المكاتب التنفيذية والمؤسسات بالعمل.

وأفشل توجيه معين شرعنة الاتفاق الذي يمنح المحور صلاحيات واسعة وتخوله فرض جبايات جديدة على الجمارك والجوازات والبضائع وصرفها دون تشريع أو رقابة وهو ما تم تطبيقه في رفع سعر أجرة الراكب بباصات النقل الداخلي إلى 200 ريال، تذهب مناصفة بين سائقين المركبات والمحور، فيما رأى مراقبون اتفاق المحور انقلاب مكتمل الأركان على السطلة المحلية والمدنية.

قد يعجبك ايضا