تعز اليوم
نافذة على تعز

طالب بوقف عسكرة المؤسسات المدنية ونهب ايراداتها..تكتل نقابات تعز

رفض تكتل نقابات تعز، اليوم السبت، الاتفاق الذي يشرع تقويض المحور لسلطات الدولة المدنية وتحويل الإيرادات لصالحة دون أي رقابة تحت ذريعة دعم الجبهات والجرحى، مستغربا مكافئة السلطات لأعمال البلطجة وإغلاق مؤسسات الدولة من قبل وحدات الجيش.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال التكتل، الذي يضم أكثر من 30 نقابة وحركة عمالية ومهنية، إنه ” من المؤسف قيام وحدات عسكرية بإغلاق مكاتب بعض المؤسسات الحكومية متجاوزة مهامها القانونية والدستورية في حماية مؤسسات الدولة والغريب أن يتم مكافئة من قاموا بذلك العمل المشين الذي يسيء لسمعة الجيش ويوصمه بصفة المليشيات التي لا يحكمها الضبط والربط العسكري.

وأضاف البيان، إن ممارسات سلطات تعز المفضوحة في نهب مرتبات الموظفين حيناً تحت يافطة الجرحى وحيناً أخر تحت يافطة النفير والتحرير، والجميع يعلم بأن مخصصات الجرحى تنهب من قبل الموكل إليهم برعايتهم، وأمر مشين استخدامهم كشماعة لنهب مرتبات الموظفين والتي صارت كالعدم بسب فساد السلطات المركزية العابثة بإيرادات ما تبقى لنا من مؤسسات الدولة“.

وطالب البيان وقف ما أسماه مهزلة عسكرة المؤسسات المدنية ونهب إيراداتها لصالح محور تعز وفرض ضرائب خارج القانون، محاسبة وإقالة كل الفاسدين بالسلطة المحلية والعسكرية، وإعادة بناء الجيش وتفعيل دور الجهاز الرقابي، ووقف العبث بمرتبات الموظفين، والقبض على القتلة والمجرمين ووضع حد للانفلات الذي تعيشه المدينة، بالإضافة إلى إخلاء المؤسسات التعليمة والخدمة من التواجد العسكري.

وجاء بيان التكتل بعد ساعات من الكشف عن توقيع قيادات عسكرية ومحلية في سلطة تعز اتفاق يقضي بمنح المحور صلاحيات واسعة ويخوله فرض جبايات جديدة على الجمارك والجوازات والبضائع وصرفها دون تشريع أو رقابة، والذي نتج عنه فرض تسعيره جديدة للمواصلات، الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين.

الصورة من الأرشيف لاغلاق كتائب المحور بعض مكاتب الدولة.

قد يعجبك ايضا