تعز اليوم
نافذة على تعز

ببيان من اللجنة المشتركة لقادة المحور والجرحى..انقلاب عسكري مكتمل الأركان في تعز

تداولت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأربعاء، بيان لما يسمى اللجنة المشتركة لقادة كتائب محور تعز ولجنة الجرحى يعلن فتح المرافق الحكومية المغلقة مع فرض الرقابة العسكرية عليها، في انقلاب عسكري مكتمل الأركان.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال البيان  الموجه إلى مدراء المكاتب التنفيذية، يتم فتح المكاتب وسيتم نزول الجيش لحمايتها ومراقبة سير العمل فيها لما فيه المصلحة العامة ومحاربة الفساد في هذه المكاتب”، منوها ” أن أي تلاعب العمل أو الموارد سيتحمل المسؤولين القائمين على المكاتب المسؤولية الكاملة”.

فيما لم يصدر حتى وقت كتابة الخبر أي نفي من قبل المحور أو موقف من قبل السلطة المحلية والمكونات السياسية في المحافظة عن البيان المنسوب للجنة المشتركة للقادة المحور والجرحى.

ويرى مراقبون أن البيان يمثل انقلاب عسكري مكتمل الأركان على السلطة المحلية، حيث يخول العسكر بالتحكم بمقاليد الأمور في تلك المكاتب تحت ذريعة “محاربة الفساد”، مشيرين إلى أن الخطوة لا يمكن أن تعلن أو تنجح بدون ضوء أخضر من قيادة المحور التابعة للتجمع اليمني للإصلاح في تعز.

الجدير بالذكر أن مقر المحافظة وعدد من المكاتب التنفيذية كانت قد أغلقت للأسبوع الثاني من قبل رابطة الجرحى فيما أغلق قادة كتائب المحور مقر المحور وعدد من المؤسسات.

قد يعجبك ايضا