تعز اليوم
نافذة على تعز

ضمن مساعي سلخها عن اليمن..الإمارات تصدر بطاقات تعريفية لسكان سقطرى

كشفت مصادر صحفية، الاثنين، عن إصدار دولة الإمارات بطاقات تعريفية خاصة لعدد كبير من سكان أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية، ضمن مساعيها ببسط نفوذها على الجزيرة الاستراتيجية الواقعة في قلب المحيط الهندي والغنية بالثروات الطبيعية والسياحية.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأفادت المصادر أن الإمارات التي تحتل قواتها جزيرة سقطرى باتت تتعامل بموجب تلك البطاقات التعريفية عندما يطلب من أي مواطن إثبات هويته، مشيرة إلى إصدارها لعدد كبير من أهالي الأرخبيل ومضيها في مواصلة الإصدار للمواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن البطاقة التعريفية تصدرها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الإمارتية دون أن تضع أي إشارة تدل على المؤسسة، فيما يمكن الاعتماد عليها كهوية عند زيارة دولة الإمارات، يحصل حاملها على امتيازات.

وكُتِبت البطاقة باللغتين العربية، على اليمين والإنكليزية على اليسار. وتجمع الألوان المستخدمة فيها بين الأبيض والأحمر الخفيف، وفي أعلى البطاقة من اليمين مكتوب أرخبيل سقطرى، وتحته مباشرة مسجل أنها بطاقة صحية وشؤون اجتماعية.
وتكرر الأمر على جهة اليسار، إنما باللغة الإنكليزية، فيما كان يفترض أن يسجل مكان كل ذلك الجمهورية اليمنية، الخدمة المدنية، والسجل المدني، محافظة أرخبيل سقطرى على غرار بطاقات الهوية اليمنية المعتمدة رسمياً،  ووضع على البطاقة، في أعلى الوسط شعار يظهر فيه شجرة “دم الأخوين” مزروعة فوق جزيرة في البحر، وتحيط بالشعار دائرة كتب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية أرخبيل سقطرى، فيما كان يفترض أن يكون الشعار الموجود فيها هو التابع للجمهورية اليمنية المعروف بالطير اليماني.

ويرى مراقبون أن إصدار الإمارات لهويات جديدة يأتي في ظل مشروعها المتواصل الرامي إلى سلخ الجزيرة عن عمقها اليمني لضمان احتلالها والسيطرة عليها في المستقبل، مستغلة تماهي حكومة الشرعية التي لم تتخذ موقف جادا لمنع تلك الممارسات سوى التنديد الإعلامي المتواصل في حين يتعرض أهالي الجزيرة للترهيب والبطش من قوات الإمارات والفصائل الموالية لها.

قد يعجبك ايضا