تعز اليوم
نافذة على تعز

المحور يمارس ضغوطه ضد جامعة تعز..والأخيرة تستهجن حملات التضليل

كشفت مصادر اكاديمية ل”تعز اليوم”، الأحد، عن تعرض قيادة مجلس جامعة تعز للضغوط من قبل قيادة محور تعز لدفعها لإنهاء تعليق الدراسة مقابل حلول شكلية، فيما الجامعة تستنكر حملات التحريض.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضح المصدر، أن قيادة المحور تماطل في تقديم الشجاع للمحاكمة فيما ترفض التعهد بالقبض على الخلية التي نفذت محاولة الاغتيال بحق رئيس الجامعة محمد الشعيبي وقتل مرافقه العام الماضي، بالإضافة إلى بقائها في المقرات العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن قيادة المحور التابعة للتجمع اليمني للإصلاح في تعز، تضغط نحو  قبول الجامعة بحلول شكلية كإعلان  الشجاع تقدمه للنيابة والتعهد بإخلاء مقر كلية الطب بأقرب وقت دون القيام بخطوات عملية.

ولفت المصدر إلى أنه من ضمن الممارسة على الجامعة تحريض طلاب التجمع اليمني للإصلاح ضد قرار الجامعة بتعليق الدراسة.

واستهجنت جامعة تعز، في بلاغ لدائرتها الإعلامية على “فيسبوك”، حملات التحريض التي طالت رئيس دائرتها الإعلامية الدكتور منصور القدسي، عبر اقتطاع جزء من كلامه واتهامه بالتحوث تمهيدا لدفع نحو إقالته، بعد تصريحاته التي أدان بها إبقاء المحو على مقرات الجامعة كثكنات عسكرية ودعوته للتحقيق مطالب الجامعة.

وجاء قرار الجامعة بتعليق الدراسة، الأربعاء الماضي، بعد تعرض الدكتور رياض العقاب، القائم بأعمال رئيس جامعة تعز  للاعتداء والتهديد والتهجم من قبل عبد الحكيم الشجاع، قائد القطاع العسكري السادس في اللواء 22 ميكا، بسبب عدم قبول إحدى أقارب الأخير في باختبارات كلية الطيب، فيما اشترطت الجامعة تقديم الشجاع للمحاكمة والقبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيسها، وإخلاء مقراتها، لإنهائها حالة تعليق الدراسة.

الصورة لكلية الطب بعد تحولها إلى ثكنة عسكرية ومقر للواء الخامس التابع للمحور.

قد يعجبك ايضا