تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتباكات في الخوخة ومظاهرات في المخا..تصاعد التوتر في الساحل الغربي

تصاعد حالة السخط الشعبي الذي تشهده مديريات الساحل الغربي ضد انتهاكات القوات المدعومة إماراتيا بحق الأهالي، وسط دعوات للخروج بمظاهرات في مدينة المخا غربي تعز.

خاص_ تعز اليوم:

ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة بين فصيل ألوية التهامية المحسوبة على هادي والإصلاح وقوات العمالقة المدعومة إماراتيا في مدينة الخوخة جنوبي الحديدة، أسفر عنها مقتل مسلح وإصابة خمسة أخرين من الطرفين فيما لا يزال التوتر سيد الموقف.

وتأتي الاشتباكات بعد أيام من تظاهرات غاضبة شهدتها المدينة على خلفية مقتل أحد المواطنين من قبل مسلحين في الفصائل المدعومة إماراتيا، في حين تشير المعطيات إلى  احتدام الصراع بين التهامية والعمالقة على ضمان السيطرة على المدينة الاستراتيجية.

في صعيد متصل، أفادت مصادر محلية عن دعوات للخروج في مظاهرات غاضبة في مدينة المخا، معقل الفصائل المدعومة إماراتيا وفي مقدمتها  قوات “طارق صالح”، منددة بنهب أراضي الميناء واحتلال الإمارات لجزيرة ميون اليمنية.

الاحتجاجات التي من المحتمل خروجها تشير المعلومات عن وقوف سلطة الإصلاح في تعز خلف الترتيب والدفع لخروجها، حيث تتهم الأخير “طارق صالح”، بالوقوف ودعم الحراك الشعبي المناهض للسطلة في مدينة تعز.

في المجمل، في حين تستنفر القوات المدعومة إماراتيا لإقصاء الألوية التهامية من المشهد في الخوخة وإخماد فتيل الانتفاضة الشعبية قبل تصاعدها، يحاول الإصلاح نقل مربع الاحتقان من مدينة تعز إلى معقل “طارق صالح” في المخا، الأمر الذي يجعل منطقة الساحل الغربي أمام أيام توتر  ساخنة تضاهي درجة حرارتها المرتفعة في نهارات صيف شهر يونيو، ما يعني مفاقمة وضنك أكثر في حياة المواطنين.

قد يعجبك ايضا