تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتداد التوترات بين اهالي المقاطرة واللواء الرابع مشاة والاخير يفرض حصار خانق على سكان “معبق”

فرضت قوات اللواء الرابع مشاة جبلي، مساء امس الجمعة ، حصارا خانقا على سكان منطقة معبق التابعة لمدرية المقاطرة التابعة ادارياً محافظة لحج .

متابعات – تعز اليوم :

وقالت مصادر إن قوات اللواء كثَّفت انتشارها بمداخل ومخارج قرى منطقة معبق، والتي تقطنها قبيلة الحميدة وحاصرتها من كل الاتجاهات تمهيداً لاقتحامها خلال ساعات، وسط نداءات من أهالي المنطقة للمقاتلين في جبهات الساحل الغربي، للعودة والدفاع عن قراهم.

جاء هذا بعد اشتباكات عنيفة دارت بين قوات اللواء -الذي يقوده أبوبكر الجبولي- وأهالي قرى المنطقة على حدود طور الباحة في لحج -ليل الخميس الفائت- بعد نشر اللواء قواته على سطوح الجبال التي تعتلي منازل المواطنين، ومداخل ومخارج المنطقة.

وفي السياق، دعا “عبدالخالق الحميدي” -أحد مشايخ المنطقة- في بيان له وصفه بـ”رقم واحد”- كل المقاتلين من أبناء الحميدة في الساحل الغربي (في الجاح والفازة والتحيتا والمخا وكيلو 16 ومواقع جبهة حيفان)؛ إلى الانسحاب الفوري والعودة إلى الدفاع عن أهاليهم والذود عن قراهم.

كما أوضح عضو المجلس المحلي بمنطقة معبق “نبيل علي محمد” -في تصريحات صحفية- أن اعتداء القوات على قرى معبق ومحاصرتها ليس لها أي مبررات تُذكَر، مؤكداً أن الأهالي مضطرين للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم.

يُذكَر أن قوات اللواء الرابع مشاة جبلي استحدثت مواقع جديدة لها في مديرية المقاطرة، وسبق للأهالي في معبق أن نفَّذوا عدداً من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بإخراجها من المنطقة إثر اعتداءاتها المتكررة على منازل المواطنين.

قد يعجبك ايضا