تعز اليوم
نافذة على تعز

بضوء أخضر من الإصلاح..مدراء التجارة، النقل والكهرباء يتمردون على شمسان

كشفت وثيقة رسمية، الأربعاء، عن تمرد مدراء مكاتب السلطة المحلية المحسوبين على حزب الإصلاح على قرار إقالتهم الصادر من محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مستغلين نفوذ المجاميع المسلحة.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت الوثيقة الصادرة من مكتب شمسان إلى مدير شرطة تعز عن قيام مجاميع مسلحة تتبع أحمد المجاهد، مدير مكتب الصناعة والتجارة المقال، باقتحام مقر مكتب التجارة ونهبه باستخدام قوة السلاح.

وذكرت مصادر محلية أن المجاهد رفض إجراءات التسليم والاستلام بينه وبين خليفته، معتبرا أن قرار تكليفه جاء من الوزارة ومعلنا تمرده على قرار شمسان وعدم اعترافه بشرعيته.

وأشارت المصادر إلى أن المجاهد استقدم عناصر مسلحة منضوية في محور تعز لاقتحام مقر السلطة المحلية والاعتداء على الموظفين فيه ونهب بعض الملفات والوثائق المهمة من داخله، دون أن تقوم الجهات المختصة بضبطهم حتى وقت كتابة الخبر.

في سياق متصل رفض كل من مدير مكتب النقل ومدير مؤسسة الكهرباء المقالين على خلفية إدانتهما بتقارير فساد قرار الإقالة الذي أصدره شمسان الأمر الذي دفع الأخير إلى اصدارات مذكرات تعمم بعدم التعامل معهم بعد قرار إقالتهم  الذي صدر نتيجة تصاعد الغضب الشعبي المطالب بإقالة ومحاسبة الفاسدين في السلطة.

ويرى مراقبون أن تمرد كل من مدراء مكاتب الصناعة، النقل والكهرباء، جميعهم محسوبين على  حزب الإصلاح، يأتي بضوء أخضر ودعم من قبل قيادة الحزب الذي يخوض صراع سياسي ضد شمسان مؤخرا ويسعى للتغييره.

قد يعجبك ايضا