تعز اليوم
نافذة على تعز

منددة باللامبالاة بمطالب أهالي تعز من قبل هادي..حركة ثورة الجياع تؤكد استمرار التصعيد

أعلنت مكونات الحراك الشعبي في تعز، الاثنين، استمرارها بالتصعيد والنزول إلى الشارع حتى إقالة كل الفاسدين في السلطة المحلية والعسكرية، منددة بتعامل سلطات الشرعية مع مطالب أهالي تعز باللامبالاة والاستخفاف، ممهلة السلطات أسبوع فقط لإصلاح الأوضاع.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وشددت حركة ثورة الجياع، مكون في الحراك، في بيان لها، ” أن الاستهتار واللامبالاة من قبل سلطة الشرعية  يؤكد صواب الخروج الشعبي لرفض الفساد والمطالبة بإسقاطه، ويعزز دافعية استمرار النضال السلمي لتغيير هذا الواقع المزري، الذي تؤكد فيه السلطات استخفافها بالجماهير واستهتارها بحقوقهم، وأنها غير جديرة بالمسؤولية أو الثقة”.

وحمل البيان رئيس سلطة الشرعية عبده ربه منصور هادي و حكومته مسؤولية ما آلت إليه  الأوضاع في تعز، مشيرا إلى أن الاحتجاجات في تعز محك حقيقي لشرعيته.

وأمهل البيان سلطات الشرعية أسبوعا فقط يبدأ من يوم غدا الثلاثاء السابع من يونيو الجاري، لإصلاح ومعالجة الأوضاع في مناطق سيطرتها وتوفير الخدمات وتلبية مطالب الشعب، مالم فإنها ستصعد من احتجاجاتها.

ولفت البيان إلى أن  عقد الاجتماعات واطلاق الاحاديث المستهلكة واصدار الوعود المكررة وقرارات توقيف مسؤول هنا او هناك من قبل السلطة المحلية، دون إحالة للتحقيق والمحاكمة، لن يفلح في امتصاص الغضب الشعبي ولن ينجح في اخماد جذوة الثورة.

وتشهد مدينة تعز احتجاجات وثورة شعبية مطالبة بإقالة ومحاسبة سلطة الشرعية في المحافظة التي يحملها المواطنين مسؤولية تفشي الفساد وغياب الأمن والخدمات، في حين لم تتخذ سلطة الشرعية أي معالجات جادة أو استجابة لمطالب الشارع.

قد يعجبك ايضا