تعز اليوم
نافذة على تعز

ناشطو حراك تعز: لايمكن الحديث عن فساد السلطة المحلية دون فساد المحور

رفض ناشطون الحراك الشعبي في تعز، الخميس، محاولات التغاضي على فساد الجيش والأمن و توجيه السخط الشعبي ضد السلطة المحلية فقط، معتبرين الفساد في سلطة تعز منظومة واحدة تكمل بعضها بعض وتحمي بعضها بعض.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد رشاد السامعي، فنان وناشط في الحراك الشعبي، أنه لا يمكن أن نتحدث عن فساد السلطة المحلية ومكاتبها إن لم نتحدث عن فساد الجيش والأمن.

وقال السامعي، في منشور له على “فيسبوك”، رصده “تعز اليوم”، انتهاكات ، حماية قتلة، نهب اراضي وبيوت مواطنين وعقارات الدولة،  استقطاع مرتبات،  اسماء وهمية،  حماية متنفذين، انفلات امني،  تهريب وحماية مهربين،  جبايات ، وغيره وغيره”.

وأضاف، لا تتحججوا بحماية المدينة اذا كانت هذه افعالكم ، نعرف من هم الذين يحمون المدينة، وما هو وضعهم “.

ووصف محافظ تعز السابق أمين محمود مؤسسة الجيش والأمن في تعز “بمكمن الخلل وبيت الداء”، معتبرا  أن الخيار الوحيد لإنهاء ما أسماه الوضع الكارثي الذي تعيشه  تعز هو إصلاح مؤسسة الجيش والأمن.

ويحاول حزب الإصلاح المسيطر على مؤسستي الجيش والأمن في محور تعز حرف مسار الحراك ضد السلطة المحلية فقط، حيث اعتداء بعض شباب الإصلاح على العديد من الناشطين الرافعين شعارات مناهضة للانفلات الأمني ومنددة بانتهاكات المجاميع المسلحة، في مسيرات الحراك الشعبي.

وشهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، مظاهرة حاشدة مطالبة بإسقاط ومحاسبة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية الفاسدة وتوفير الخدمات وضبط الأمن ومنددة بسياسات التجويع وانهيار العملة.

الصورة من الارشيف.

قد يعجبك ايضا