تعز اليوم
نافذة على تعز

مدير مباحث الأموال العامة في تعز: لا يمكن ارتداع الفاسدين مالم يكن للقانون قوة تفوقهم

أكد محمد المقري، مدير إدارة مباحث الأموال العامة في تعز، الخميس، أنه لا يمكن ارتداع الفاسدين مالم يكن للقانون قوة تفوقهم، داعيا إلى القبض على الفاسدين وإيداعهم السجن واصفا أي إجراءات دون ذلك “بطلب الماء من السراب”.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال المقري، في منشورات له على “فيسبوك”، رصدها “تعز اليوم”، لا يمكن ان يرتدع الفاسدين مالم يكن للقانون قوة توقفهم، وسجنا يأويهم ونيابة وقضاء حريص على سلطة القانون وسريانها، اما ما هو قائم اطلب الماء من السراب”.بالإشارة منه إلى قرارات السلطة المحلية الأخيرة بتوقيف أربعة من مدراء مكاتب ومؤسسات الدولة لإدانتهم بالفساد.

وتابع، يجب ان يقبض على الفاسد وتصادر كل مقتنياته التي اكتنزها من متحصلات الفساد، متى توجه النيابة بالحجز على اموال ومنازل وسيارات الفاسدين ومن تورط باختلاس المال العام والغش في تحصيله واكتنز من الرشوة والفساد أمواله، متى؟”.

وأكد المقري باعتباره مدير لنيابة العامة في المحافظة أن الموقف الحقيقي لمحاربة الفساد هو القبض على الفاسدين، معتبرا أي موقف أخر لن يتساوى مع مهامه القانونية، ومشيرا في الوقت نفسة إلى أن إمكانية ذلك لا تتوفر لديه وإنما مع السلطات الأمنية والجهات المختصة.

وأضاف، ٢ اطقم وتكاليف تحركاتها وتغذية افرادها كفيلة خلال اسبوعين فقط بتقليص الفساد والفاسدين الى حد لا يتصوره احد”.

وتأتي تصريحات المقري في الوقت الذي تصاعد فيه السخط الشعبي والاحتجاجات في مدينة تعز المطالبة بإقالة الفاسدين ومحاسبتهم، والتي حاولت السلطات المحلية امتصاصها بإصدارها قرارات بإقالة أربعة من مدراء المكاتب فقط في اجراء وصفه ناشطو الحراك الشعبي بالانتقائي وذر الرماد على العيون.

قد يعجبك ايضا