تعز اليوم
نافذة على تعز

فواتير الكهرباء تفضح سلطة تعز..الإتفاق على التسعيرة كان ذرا للرماد على العيون

كشفت فواتير الكهرباء التي وزعتها الشركات التجارية على المستهلكين في تعز عدم تراجع الشركات عن رفع تسعيرة الاستهلاك  الأمر الذي يجعل إعلان السلطات توصلها إلى اتفاق بتسعيرة مخفضة حبرا على ورق ولا وجود لها على الواقع.

تعز( المدينة)_ تعز اليوم:

وأكد مواطنون ل”تعز اليوم”، أن  فواتير الكهرباء التي وصلتهم تضمنت تحديد سعر الكيلو وات الواحد “400ريال ، في الوقت الذب أعلنت به السلطات توصلها إلى اتفاق مع تجار الكهرباء قضى بتحديد سعر الاستهلاك للمنازل “350ريال” للكيلو وات الواحد، فيما أظهرت الفواتير بقاء رسوم الاشتراك الشهري للمنازل “1600ريال” بدلاً عن السعر الوارد في الاتفاق والبالغ ألف ريال.

وأشار المواطنون إلى أنه في الوقت الذي  كتبت بعض الشركات التجارية سعر استهلاك الكهرباء بالفواتير، جاءت فواتير شركات أخرى بدون كتابة سعر الاستهلاك عليها.

ويرفض المحتجون تسعيرة الكهرباء التي حددتها السلطات “350ريال” مطالبين بتوفير الكهرباء بالسعر الرسمي المحدد في بقية المحافظات والذي يتراوح بين 40-70 ريال للكيلو وات الواحد.

الجدير بالذكر أن رفع شركات الكهرباء التجارية تسعيرة الاستهلاك كان القشة التي قسمت ظهر البعير ودفعت المواطنين للخروج إلى الشارع في ثورة متواصلة ومستمرة ضد الفساد وتردي الخدمات ومطالبة بإسقاط ومحاسبة السلطات.

قد يعجبك ايضا